راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إجازة بالقطاع العام والخاص.. الحكومة تصدر 3 قرارات هامة بمناسبة رأس السنة الهجرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بأن تكون إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1440 هجرية للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام غدا الثلاثاء الموافق 11 من سبتمبر عام 2018 ميلادية

كما أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن غدا الثلاثاء الأول من شهر محرم "عيد رأس السنة الهجرية 1440″، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح الوزير، أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون العمل 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

وأعلنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء محمد الغول مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، عن غلق جميع الملاهى الليلية ومحال الخمور، اليوم، بمناسبة العام الهجرى الجديد، تنفيذا لقرار ولوائح وزارة السياحة تحت إشراف اللواء ناجح زكى مدير مباحث شرطة السياحة والآثار.

‎وتقوم ضباط مباحث آداب شرطة السياحة والآثار، بمنع بيع الخمور فى جميع المنشآت، وذلك تنفيذا للقرار للوائح رخصة وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهى أو المحلات التى تقدم الخمور فى المناسبات الدينية.

‎ويتم تنفيذ هذا القرار على المنشآت السياحية، التى تبدأ من نجمة إلى 5 نجوم يشملهم القرار، وأن الشرط الأهم هو عدم تقديم الخمور تنفيذا للقانون وشدد شرطة السياحة على معاقبة المخالفين وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register