راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إشادة برلمانية بجهود الدولة في محاربة الفساد

أشاد النائب حسن السيد عضو لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب،بمجهودات الدولة لمحاربة الفساد،مؤكدًا على أن هذا ما تبنته الدولة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ووضع إستراتيجية متكاملة للقضاء على الفساد، و تكاتف جميع أجهزة الدولة لتنفيذ هذه الإستراتيجية وتوفير آليات قانونية فعالة يتم تطبيقها على من تثبت إدانته.
وأشار " السيد " فى تصريحات خاصة ل" صدى البلد " إلى أن الدولة قامت بجهود كبيرة فى هذا الشأن، حيث أن هناك العديد من القوانين التي أُعيد ترتيبها بمجلس النواب ، كما أن الدولة أصدرت وثيقة استراتيجية لمحاربة الفساد منذ 3 سنوات مضت، لافتًا إلى دورها فى الحرص على تولى تدريب المئات من قيادات الجهاز الإدارى بالدولة على سبل مواجهة الفساد من خلال برنامج تدريبى لنشر قيم النزاهة والشفافية.
وتابع النائب حديثه قائلًا:" أن الرشاوي فى القطاعات الخدمية للمواطن ما زالت قائمة، ومن ضمن أسبابها غياب المحاسبة، وضعف المراقبة ، وعدم وجود ردع كاف، مما يجعل ضعاف النفوس بمنأى عن أي مساءلة ، مشيرًا الي أن المواطن هو السبب الأول والأخير ، وذلك لقيامه بتقديم رشاوى للجهات المعنية لإنجاز مصالحه الشخصية في أسرع وقت ممكن و علي حساب الآخرين.
وأعرب عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان عن تمنيه من كل مسئول و مواطن، الوفاء بالمسئولية الإجتماعية، وذلك للمشاركة فى خلق مجتمع قادر على مكافحة الفساد، لافتًا إلى أن المواطن لن يستشعر بتأثير جهود الدولة لمكافحة الفساد الا إذا تعاون بنفسه مع الدولة فى مكافحة الفساد.
وكانت قد اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 31 أكتوبر 2003، اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وطلبت إلى الأمين العام أن يكلف مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتولي مهام أمانة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية.
واختارت الجمعية العامة يوم 9 ديسمبر سنويًا كيوم دولي لمكافحة الفساد، من أجل إذكاء الوعي عن مشكلة الفساد وعن دور الاتفاقية في مكافحته ومنعه ، ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في ديسمبر 2005.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register