راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إصابة عاشور تضع الأهلي في اختبار حقيقي أمام الرجاء.. تقرير

حقق النادي الأهلي، فوزًا عريضًا على الرجاء (4-1)، في المباراة المؤجلة ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 7 نقاط مع "مباراتين مؤجلتين"، في المركز السابع مؤقتًا، بينما تجمد فريق الرجاء في المركز الأخير، دون أي نقطة.

ويستعرض "زهرة التحرير"، فيما يلي، ما أبرزته المواقع الرياضية، من بعض الظواهر الفنية التي شهدتها مباراة الأهلي والرجاء، ضمن مسابقة الدوري الممتاز..

* خط الدفاع

– لم يُختَبر رامي ربيعة وسعد سمير ومحمد نجيب ثلاثي خط دفاع النادي الأهلي، طوال المباراة أمام الرجاء، نظرًا لضعف هجوم الفريق المطروحي، الذي لم يسجل أي هدف في الدوري قبل مواجهة القلعة الحمراء.

– عدم اختبار دفاع النادي الأهلي، تسبب في حالة سرحان لقلبي الدفاع، بالإضافة إلى تقدم كبير للظهيرين، ما تسبب في هدف الرجاء الوحيد بالمباراة، عندما استقبل مهاجم الفريق المطروحي الكرة داخل منطقة الجزاء، وقام بمراوغة علي معلول، وإسكان الكرة في الشباك.

– غير حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، طريقة اللعب في خط الدفاع أكثر من مرة، حيث بدأ برباعي خلفي، وبعد إصابة حسام عاشور، دفع برامي ربيعة إلى خط الوسط وإدخال محمد نجيب في الدفاع ليحافظ على نفس طريقة اللعب، ولكن أحيانًا كان يتراجع "ربيعة" مرة أخرى إلى الخلف ليمثل ثلاثي دفاعي مع سعد سمر ومحمد نجيب، مع تواجد مؤمن زكريا وصالح جمعة في الوسط.

* خط الوسط

– تحول خط وسط النادي الأهلي، في مباراة الرجاء، إلى حقل تجارب، استعدادًا لموقعة النجم الساحلي التونسي المصيرية في دوري أبطال إفريقيا.

– بدأ حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، بأحمد فتحي في خط الوسط ليشكل ثنائي ارتكاز مع حسام عاشور، مع إشراك محمد هاني كظهير أيمن.

– ومع إصابة حسام عاشور، وغياب أحمد فتحي عن لقاء النجم لـ"الإيقاف"، بدأ البدري يجرب كثيرًا، فأدخل رامي ربعة كلاعب ارتكاز ثاني مع أحمد فتحي، وجرب أحيانًا أن يلعب بمؤمن زكريا وصالح جمعة كلاعب ارتكاز ثاني.

– تميز صالح جمعة بشدة خلال اللقاء، كصانع ألعاب، حيث أظهر تمريرات "عبقرية" ورؤية كبيرة للملعب، حيث صنع أكثر كرة إنفراد لزملائه في الفريق، ليكون خير معوض لعبد الله السعيد "المصاب".

* خط الهجوم

– واصل المغربي وليد أزارو، عقمه التهديفي مع النادي الأهلي، إلا أنه تميز بشدة في تحركاته وتمريراته إلى زملائه.

– وعلى الرغم من احتياجه إلى هدف، لكن أزارو أظهر مدى تعاونه مع زملائه، عندما مرر كرة رائعه لجونيور أجايي، جاء منها الهدف الثالث للفريق الأحمر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register