راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إصابة 7 أشخاص على الأقل.. أخر المستجدات في واقعة انهيار عقار الوحدة بإمبابة

أُصيب 7 أشخاص بسحجات وكدمات واختناق؛ إثر انهيار منزل مكون من سبعة طوابق في شارع الوحدة في إمبابة صباح الثلاثاء، وتسبب الحادث في التأثير على العقار المجاور له، وانهيار جزء منه وتم نقل المصابين إلى مستشفى إمبابة المركزي والعجوزة لتلقي العلاج.

كان اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، تلقى إخطارا من غرفة الحماية المدنية بالجيزة، بتلقيهم بلاغًا من أهالي شارع الوحدة بمنطقة إمبابة، يفيد انهيار منزل مكون 7 طوابق وتصدع آخر.

وانتقلت قوات الحماية بقيادة اللواء هاني سعيد، مدير الحماية المدنية بالجيزة، والعميد محسن كامل، مأمور قسم إمبابة، والعقيد محمد عرفان، مفتش مباحث شمال الجيزة، إلى موقع الحادث لجمع المعلومات بالتنسيق مع لجنة من حي شمال الجيزة؛ للوقوف على تراخيص العقارين، وحالة العقارات المجاورة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج المصابين وإنقاذهم، بعد فرض كردون أمني حول المبنيين تحسبًا لوقوع باقي العقار الثاني لحين إجراء عمليات الصيانة من قبل مهندسي الحي والمحافظة.

وتواصل قوات الحماية المدنية من جهودها لرفع آثار العقار المنهار والكشف بالأجهزة الحديثة عن وجود ضحايا آخرين من عدمه، وتواجدت قوات الإنقاذ وبرفقتها معدات ثقيلة، و3 لوادر لرفع ركام آثار الحادث.

وقال عدد من شهود العيان، إن قوات الأمن وصلت إلى موقع الانهيار عقب دقائق من حدوثه، وطالبت قوات الحماية المدنية الأهالي بالابتعاد عن مكان الانهيار خوفا على حياتهم خاصة بعد ظهور تصدعات بمنزل آخر مجاور.

وأضاف شهود العيان، أنهم فوجئوا بصوت انفجار ضخم وسط انتشار غبار كثيف في الشارع، وصراخ عدد من السيدات والأطفال وهروبهم في الشوارع المجاورة، مؤكدين أن الحادث تسبب في تحطم سيارة كانت تقف أسف المنزل وإصابة اثنين من بين المصابين، تصادف مرورهم لحظة انهيار العقار.

وقال مصدر أمني، في تصريحات صحفية إن المنزل المنهار عشوائي ولا توجد له أية تراخيص وصادر له أكثر من قرار إزالة خلال الأشهر الماضية، تحرر المحضر اللازم وانتقلت النيابة إلى موقع الحادث، وأمرت باستعجال التقرير الهندسي حول الواقعة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register