راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إطلاق أول قناة فضائية سعودية للنساء فقط

 

صورة أرشيفية

وكالات :

 

قررت السلطات السعودية فتح نافذة خاصة للمرأة لتطل بها على العالم العربي من خلال مجموعة متنوعة من البرامج في السياسة والاقتصاد والثقافة والترفيه علاوة على قضايا المجتمع، عبر قناة رسمية يقتصر العمل فيها على النساء وهي ستبصر النور قريباً خلال عام 2014.

وأوضح رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع، رياض نجم، في احتفال بمدينة جدة السعودية أن أول قناة سعودية يقتصر العمل فيها على النساء ستبصر النور قريباً باسم " المرأة تي في" في غضون عام 2014، وتتفق القناة الجديدة وتقاليد المجتمع السعودي على أمل أن تلقى قبولا لاسيما أن قنوات الأسرة عددها لا يزيد عن واحد بالمئة في المملكة

وأقيم احتفال يوم الخميس 25 يوليو في مدينة جدة الساحلية بمناسبة إنشاء القناة الفضائية التي ستحتوي على اكثر من 14 برنامجا متنوعا منها البرامج الشرعية والفكرية والعلمية والثقافية والسياسية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية والتقنية والإدارية والتربوية والطبية والتعليمية التي تلامس حياة وواقع المرأة.

و قال يوسف الأحمدي رئيس مجلس إدارة قناة المرأة الخاصة، إن برامج قناة المرأة ستفيد السعوديات، إذ ستقدم مجموعة متنوعة من البرامج في السياسة والاقتصاد والثقافة والترفيه علاوة على قضايا المجتمع.

وفي سياق متصل أطلق الشيخ أبو إسلام أحمد عبدالله قناة تلفزيونية في مصر العام الفائت جميع الوظائف مائة بالمائة فيها خصصت للمنتقبات من النساء المختصات في الإخراج والتصوير التلفزيوني، من جرافيك ومونتاج وصوت وإضاءة، حتى الأعمال التي تحتاج لمجهود عضلي مثل نقل المونيتور والمعدات.

وعن عمل المرأة السعودية يذكر انه فيما يشغل 71616 سعودياً وظائف مديرين لدى القطاع الخاص، في حين تعمل أكثر من 21 ألف سعودية مديرات، ومديرات أعمال في منشآت القطاع الخاص، من جملة 215840 سعودية يعملن في منشآت القطاع الخاص، بينهن 477 سعودية يعملن مربيات حيوانات وطيور وصيادات ومزارعات.

وتشير بيانات إحصائية لوزارة العمل للعام 2012 إلى أن عدد السعوديات الاختصاصيات في المواضيع العلمية والفنية والإنسانية في منشآت القطاع الخاص بلغ 14196 سعودية، و34873 في مهن الفنيات في المواضيع العلمية والفنية والإنسانية، و83321 سعودية في المهن الكتابية في القطاع ذاته، و30562 في مهن البيع، و17802 سعودية في مهن الخدمات، و4409 سعوديات في مهن العمليات الصناعية والكيماوية والصناعات الغذائية

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register