راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"إعلام النواب" تنتقد استخدام قطر الرشاوى المالية في انتخابات "يونسكو"

قالت لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إنها تابعت على مدى الأيام الماضية الانتخابات التي جرت بمنظمة اليونسكو على منصب المدير العام للمنظمة.

وأعربت اللجنة في بيان اليوم الجمعة، عن استيائها من شبهات استخدام قوة المال والرشى فى تلك الانتخابات، وهو الأمر الذى لا يمكن أن يتفق أبدا وأهداف المنظمة العريقة، خاصة حينما يصدر ذلك من دولة ثبت للمجتمع الدولى تورطها فى تمويل ودعم الاٍرهاب بالمنطقة.

كما أعربت اللجنة عن استجابة بعض الدول لمغازلة المال المشبوه بغض النظر عن الوزن النوعي والثقافي للدول المتنافسة، وهو ما يدعونا للتشكك فى قدرة المنظمة على تحقيق أهدافها خلال المرحلة القادمة، وهو ما يدعونا للتفكير مرة اخرى فى جدوى الاستمرار فى عضوية المنظمة، بل وفى جدوى المنظمة ذاتها ومصداقيتها، وتذكر اللجنة بالفساد الذى شاب عمليه التصويت بالاتحاد الدولة لكرة القدم "فيفا" من نفس الدولة لإقامة مونديال 2022 بها.

وأعربت اللجنة عن تقديرها البالغ للسيدة السفيرة مشيرة خطاب على خوض المعركة حتى نهايتها بمنتهى النبل والشرف، وتثمن جهود وزارة الخارجية بقيادة الوزير سامح شكرى وكذلك جهود فريق الحملة الانتخابية بقيادة الوزير السابق النائب محمد العرابى على المثابرة وتحمل الضغوط فى ظل هذا المناخ الغريب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register