راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إعلام قنا ينظم ندوة على الشائعات وعرقلة مسيرة التنمية

نظم مركز إعلام قنا، ندوة بعنوان:" الشائعات ودورها فى عرقلة مسيرة التنمية" بمقر كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادى، حاضرت فيها الدكتوره هالة نوفل – عميد الكلية، و أدارها يوسف رجب و سماح عبدالله- أخصائي الاعلام بمركز إعلام قنا.

تحدثت عميد كلية الاعلام، عن الشائعات وتأثيرها السلبى على المجتمع ومسيرة التنمية و أن ضعف الاعلام المصرى فى تقديم رساله متكاملة وسريعة ودقيقة أدى إلى انتشار الشائعات واعتماد المواطنين على معلومات منشورة على وسائل التواصل الاجتماعى.

و أضافت لمواجهة الشائعات لابد أن يقوم كل شخص أو مؤسسة بدوره الفعلى، فالمواطن عليه أن يتأكد من المعلومة و المصدر الذى يستقى معلوماته منه ويتحرى الدقه قبل نقل المعلومهة، وعدم مشاركة الأخبار أو الأنباء المتداولة مباشرة، فيما لابد أن تلتزم الدولة ومؤسساتها المختلفه بإتاحة تداول المعلومات حتى لا تبحث وسائل الاعلام عن المصادر البديله أو تختلق الأخبار.

و أشارت نوفل، إلى أن وسائل الاعلام والعاملين بها يقع عليهم الدور الأكبر فى الحد من الشائعات، وذلك من خلال تحرى الدقة والصدق فى المعلومات و التأكد منها قبل النشر، وعدم الاعتماد على المصادر المجهلة والنزول لأرض الواقع،و تكثيف عدد المراسلين فى المواقع المختلفه، مع تنويع المادة الإخبارية و سد العجز فى المواد المعروضة، حتى لا يضطر المواطن للبحث عن المعلومه فى وسائل اعلام موجهة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register