راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إفريقي "الشباب والرياضة" يشارك في تكريم أوائل الافارقة الدارسين بالجامعات المصرية

001

شارك حسن غزالي، منسق مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة، نائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقي، في حفل تكريم أوائل الطلاب الافارقة الوافدين الدارسين بالجامعات المصرية ، وذلك بمقر قاعة مؤتمرات جامعة الازهر الشريف.
حضر التكريم كل من السفير محمد نصر الدين، رئيس الجمعية الافريقية، الدكتورة آمنة فزاع، مندوب عام الجمعية الإفريقية ومدير قطاع التدريب والتنمية البشرية بالجمعية، رئيس نادي المرأة الأفريقية، لفيف من مستشاري ورؤساء البعثات الدبلوماسية الافريقية، وعدد من الجاليات الافريقية لدى جمهورية مصر العربية.
كان من بين المكرمين بالحفل طلاب وطالبات من دول اثيوبيا، النيجير، نيجيريا، السودان، توجو، السنغال، ملاوي، الصومال، جيبوتي، جزر القمر، ساحل العاج، بوركينا فاسو، غينيا كوناكري، أوغندا، جنوب السودان، تشاد، بالاضافة إلى طلاب وطالبات من تنزانيا .
وفي كلمته قال "غزالى" : "أشعر بالفخر كوني مصرياً، فمصر دوما حاضنة لكل الشعوب، ومنارة للعلم، ويزداد فخرى لما يحمله طالبي العلم من مشاعر طيبة تجاه مصر، دوما أجد في حديثي مع اصدقائى الافارقة أن مصر تتخذ مكانة متميزة بين طالبي العلم على حدٍ سواء ، فمن سقونا قالوا (إن من حق كل إفريقي ان يفتخر بمصر ولأنها قبلة الفهم الصحيح للإسلام)".
تحدث “غزالي” عن دور مكتب الشباب الافريقي التابع لإدارة العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب و الرياضة ومحاور عمله، مؤكداً أن مكتب الشباب الافريقي لديه اهتمام كبير بمصالح الطالب الإفريقي داخل جمهورية مصر العربية.
أوضح منسق مكتب الشباب الافريقي أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز لديها استراتيجية داعمة للشباب الافريقي داخل مصر وخارجها، مشيراً أن أعضاء مكتب الشباب الافريقي يدرسون بعض الانشطة الترفيهية التي من الممكن تقديمها قبل بداية العام الدراسي.
ومن جهته، طالب السفير محمد نصر الدين اعضاء مكتب الشباب الإفريقي توفير حصة مستدامة للطلاب الافارقة الدارسين بجمهورية مصر العربية داخل رحلات قطار الشباب المتجه الى الاقصر واسوان والتى ستبدأ منتصف أكتوبر المقبل .
فيما أعرب مندوب السفارة التشادية عن اعتزازه بجمهوري مصر العربية مصر قيادة وشعباً، مبيناً أن جمهورية مصر العربية فخر لكل مسلم وكل افريقي، وأن الافارقة يرون مصر قاطرة القارة السمراء.
يذكر أن الحفل تضمن فقرات عدة من بينها القاء الشعر والزجل، تلاوة لايات الذكر الحكيم، وانتهي الحفل بتسليم الطلاب الافارقة شهادات التكريم من الاتحاد العام للطلبة الافارقة داخل جمهورية مصر العربية والجمعية الافريقية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register