راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إلغاء امتحانات نهاية العام؟ الأعلى للجامعات يجيب

يعقد المجلس الأعلى للجامعات ، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، اليوم السبت، عبر الفيديو كونفرانس.

ويبحث المجلس الأعلى للجامعات ، خلال الاجتماع، العديد من الملفات الهامة بالمنظومة في مقدمتها، مصير امتحانات نهاية العام الجامعي الحالي 2019 – 2020، في ظل تعليق الدراسة ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما يستمع المجلس الأعلى للجامعات ، إلى حلول حول إجراء امتحانات نهاية العام الدراسي، وكيفية عقدها في ظل أزمة فيروس كورونا.

ومن ضمن السنياريوهات المطروحة على طاولة المجلس في اجتماعه ، إماكنية إجراء الاختبارات الإلكترونية لعدد من الكليات، بجانب الاختبارات الورقية، في ظل نجاحها في كليات القطاع الصحي والانتهاء من التجهيزات لتطبيقها بقطاع الهندسة والحاسبات والمعلومات.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي ، إن المجلس الأعلى للجامعات ، في انعقاد مستمر، لمتابعة تطورات الأمور، مبينا أن كل الأمور واردة حال تطورات الأحداث، ولن يتم ترك أي شئ للصدفة.

ونفى المجلس الأعلى للجامعات ، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ونقل طلاب فرق النقل (الأولي والثانية والثالثة) للفرقة الأعلي، مع ترحيل مواد التيرم الثاني للعام الدراسي المقبل، مؤكدا قراراته الصادرة بتاريخ ٢١ مارس ٢٠٢٠ في هذا الشأن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register