راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"إله واحد وديانات ثلاث".. معرض مصري في برلين يوليو المقبل

large-1367213257984384320

تستضيف العاصمة الألمانية برلين خلال شهر يوليو القادم، معرض (إله واحد وديانات ثلاث) تحت مظلة السفارة المصرية، والسفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية، وبالتعاون مع وزارة الآثار المصرية، والذى دعت إليه رئيسة المتحف المصري ببرلين، فريدريكا زايفريد، التي عادت منتصف نوفمبر الجاري من زيارة إلى مصر.

ونظمت السفارة المصرية في برلين بالتعاون مع المكتب الثقافي للدكتورة فريدريكا زايفرد عرضا تحت اسم "إله واحد وديانات ثلاث.. إرث إبراهيم على أرض النيل"، لمقتنيات معرض الآثار الذي سبق وأن أقامته بالمتحف المصري بالقاهرة في مايو الماضي لقطع أثرية مصرية تم اختيارها من المتحف اليوناني الروماني والمتحف القومي والمتحفين القبطي والإسلامي بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية.

وقدمت زايفرد عرضاً لمجموعة من الفيديوهات المصورة من أماكن متعددة بالقاهرة والمحافظات الأخرى تعكس حجم التسامح بين أبناء الشعب المصري من المسيحين والمسلمين، وكذلك احتفالاتهم وعاداتهم في المناسبات المتعددة، وهو ما لاقى إعجاب الحاضرين، وقام المكتب الثقافي التابع للسفارة المصرية ببرلين بتسليم درع لمديرة المتحف المصري ببرلين تكريما لها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register