راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«إنستغرام» بمنع صور وفيديوهات الأصدقاء من الظهور و«فيس بوك» يطالب البريطانيين بإرسال صورهم العارية للشركة

سيسمح تطبيق إنستغرام لمستخدميه أخيراً بتجاهل بعض الأصدقاء من دون الإضرار بمشاعرهم، أي سيتمكن المستخدمون من منع قصص أصدقائهم غير المرغوب بهم من الظهور، من دون معرفتهم طبعا.

وقد أدخلت الشركة زراً جديداً يُمكن المستخدمين من إبعاد بعض الأصدقاء «المزعجين» على الفور.

ولتطبيق هذه الخطة، عليك بنقر النقاط الثلاثة بجوار اسم الصديق، وتحديد خيار «تجاهل المشاركة».

وفور تحديد هذه الخاصية، سيقوم التطبيق بحذف أي صورة أو فيديو ينشرها هذا الصديق من خلاصتك الإخبارية. ولكن هذا لا يعني أنك لم تعد تتابعه، بل يمكنك الدخول إلى ملفه الخاص وقت ما تريد والإعجاب بصوره، وستتلقى إشعارات إذا أعجبه مشاركاتك أيضا.

وأفاد تطبيق «إنستغرام» أنه سيبدأ بطرح هذه الخاصية الحديثة على عدد محدود من مستخدمي «آي أو إس» في البداية، لتصل للجميع بغضون أسابيع قليلة.

«فيس بوك» يطالب البريطانيين بإرسال صورهم العارية للشركة

خلال الأشهر الماضية انتشرت عدة تقارير تشير إلى أن فيس بوك يريد محاربة الانتقام الجنسى على الموقع من خلال طريقة مثيرة للجدل، وهى مطالبة المستخدمين بإرسال الصور العارية والحساسة الخاصة بهم للشركة لحمايتها والحد من إعادة نشرها على الموقع من قبل الغرباء، واليوم كشف تقرير حديث من موقع "ميرور" أن الشبكة الاجتماعية تطلب من البريطانيين الآن إرسال صورهم إلى أنفسهم عبر تطبيق Messenger، على أمل حمايتهم.

الانتقام الجنسى

وتكمن الفكرة فى أن أى شخص ينتابه القلق بشأن أن يتم مشاركة صوره الخاصة عبر الإنترنت يجب أن يرسل نسخة من تلك الصور إلى نفسه داخل Messenger، وسيستخدم فيس بوك بعد ذلك تقنية "تجزئة" الصورة، مما يعنى منحها بصمة رقمية، وإذا حاول شخص ما – مثل متسلل أو حبيب سابق – تحميل الصورة على فيس بوك أو Instagram أو Messenger فى عملية انتقامية، فسيتم التعرف على البصمة الرقمية، وسيتم منعها من التحميل.

وقالت أنتيجون ديفيس، مديرة السلامة العالمية فى فيس بوك: "إنه أمر مهين ومدمر عندما يتم مشاركة الصور الحميمة لشخص ما دون إذنه، ونريد أن نفعل كل ما فى وسعنا لمساعدة ضحايا هذا الاعتداء".

وأوضحت جولى إنمان جرانت، مفوضة السلامة الإلكترونية فى الحكومة الأسترالية، لهيئة الإذاعة الأسترالية: "إن فيس بوك لا يقوم بتخزين الصورة، وإنما يقومون بتخزين الرابط واستخدام الذكاء الاصطناعى وغيرها من تقنيات مطابقة الصور.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register