راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إنطلاق قافلة «كلية التربية جامعة عين شمس» في خدمة المجتمع لأهالي حي المرج

كتبت: رباب نصار – ولاء أبو دهب

ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس بالتعاون مع كلية التربية ؛القافلة التنموية التطوعية الأولى لكلية التربية تحت شعار "كلية التربية جامعة عين شمس فى خدمة المجتمع" وذلك يوم الأثنين المقبل الموافق 27 من مارس الجاري ولمدة يومين .

وأوضح أ.د. سعيد خليل عميد كلية التربية أن القافلة تأتي تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع؛ تهدف إلى رفع الوعي العام لأهالي حي المرج من خلال ما تقدمه من خدمات توعوية في المجال الطبي ومجال الصحة العامة والمجال الثقافي و المجال التعليمي .

حيث تقدم عدد من الندوات التثقيفية حول أهمية التعليم والترقي فيه ، وأخرى عن كيفية إدارة الوقت والاستعداد للامتحانات ، وكذلك مجموعة من الندوات الطبية والصحية حول التغذية السليمة و النظافة و تأثيرها على الصحة و التوعية بمخاطر أمراض الصدر وكيفية الوقاية من مرض السرطان .

هذا إلى جانب فصول محو الأمية وتعليم الكبار ؛ حيث يتم إجراء اختبارات محو الأمية من خلال أساتذة متخصصين من جامعة عين شمس و مركز تعليم الكبار بالجامعة .

وأشار أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع والمشرف العام على القافلة أنه تم التنسيق مع رئاسة حي المرج و القيادات المحلية ، و تم اختيار مدرستي الفاروق عمر الإبتدائية و الشرفاء الإعدادية بنات وجمعية الجزيرة مقرأ للقافلة في اليوم الأول؛ على أن يكون مقرها في اليوم الثاني بمدرستي الشرفاء الإعدادية بنين و الشرفاء الثانوية بنات.

وأضاف أن القافلة تأتي بالتعاون مع مركز الخدمات المجتمعية ومركز تعليم الكبار و الهيئة العامة لتعليم الكبار وعشائر الجوالة بكلية التربية وعيادة التشخيص المبكر لأورام الثدي .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register