راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إنظلاق مهرجان قرطاج في دورتة 52

يشهد مهرجان قرطاج الذي تنطلق دورته الـ52 مساء الأربعاء 13 يوليو ، مشاركة قوية منتظرة لنجوم الفن العربي يتقدمهم كاظم الساهر ونجوى كرم و ملحم بركات وسميرة سعيد إلى جانب سعد المجرد، والمطرب التونسي صابر الرباعي ويسرى محنوش.

ويبدو أن المهرجان بدأ يتعافى ولن تؤثر فيه الأزمات السياسية والاقتصادية والأحداث الأمنية التي وقعت في تونس، حيث فاجأ رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي وزيرة الثقافة في بلاده، سنية مبارك أثناء استقبال رسمي في القصر الرئاسي أقامه الثلاثاء بمناسبة عيد الفطر، بإعلامها بقرار فتح الطريق الرئيسي أمام قصر قرطاج ابتداءً من يوم افتتاحه مؤكداً في حديثه مقتضب معها على أن "الثقافة هي السلاح الأول لمقاومة الإرهاب والفكر المتشدد".

وكان الطريق الرئيس بمنطقة قرطاج تمّ غلقها لأسباب أمنيّة إثر تفجير استهدف حافلة للأمن الرئاسي التونسي في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

كما تأثرت دورته السابقة عام 2015 بحادث وقع في مدينة سوسة، وأسفر عن مقتل 38 سائحاً قرّرت بعده بعض الدول الغربية منع رعاياها من السفر إلى تونس، فألغي على أثر ذلك عرض باليه بولندي، وألغيت مشاركة المطربة الأسترالية ناتالي أمبروليا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register