راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

اتليتيكو مدريد يلعب بالبيضة والحجر لإبقاء «جريزمان» لموسم أخر.. تقرير

انتشرت منذ أشهر كثيرة أخبار تربط نجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان بالانتقال إلى مانشستر يونايتد أو ريال مدريد أو حتى باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي المقبل، وارتفعت حدة الإشاعات في الأيام القليلة الماضية ليصل الحد ببعضها ليؤكد أن اللاعب قد اتفق مع مانشستر يونايتد وأن الصفقة باتت محسومة، وهو ما لا يقرب للحقيقة بصلة في رأيي الشخصي.

ففي الوقت الذي مازالت فيه بعض الصحف البريطانية تصر على اقتراب الشياطين الحمر من الظفر بالنجم الفرنسي ذي الـ26 ربيعًا، تؤكد مجموعة من المُعطيات أن حدوث صفقة مماثلة هذا الصيف صعب جدًا، أو على الأقل في الوقت الحالي وفي الظرفية التي يمر بها أتلتيكو مدريد، علمًا أن اللاعب أكّد مرارًا أنه لا يحتاج لتغيير ناديه ليكون أكثر سعادة.

في تقريرنا هذا، سنحاول التطرق لبعض النقاط التي تجعل رحيل أنطوان جريزمان عن أتلتيكو مدريد هذا الصيف أمرًا معقدًا جدًا:

إقبال الأتلتي على خطوة تاريخية بافتتاح الملعب الجديد

يُقبل أتلتيكو مدريد مطلع الموسم المقبل على افتتاح ملعبه الجديد واندا ميتروبوليتانو والذي ستصل سعته لقرابة 75 ألف متفرج، ومن المتوقع أن تُشكل تلك الخطورة قفزة نوعية في نمو الفريق على أصعدة كثيرة ومن بينها الجانب الاقتصادي والتسويقي.

ويتوقع مسيرو النادي المدريدي أن يجنوا أرباحًا كبيرة جدًا مع افتتاح الملعب الجديد، إذ أنهم توصلوا بمجموعة من العروض من أجل رعاية النادي والتي تشترط أفضلها عدم التفريط في نجومه خلال الصيف المقبل، وهو أمر سيجعل النادي يُكافح من أجل الإبقاء ليس على جريزمان فقط، بل على كل نجوم الفريق.

رحيل جريزمان قد يتسبب في خسائر كبيرة للنادي في هذه الفترة المفصلية من تاريخه، إذ أنه مقبل على التوقيع على عقود رعاية كبيرة جدًا ستجعله يدخل في زمرة أفضل الأندية الأوروبية اقتصاديًا، ورحيل النجوم قد يجعل قيمة تلك الصفقات تتراجع بشكل ملحوظ.

إرضاء اللاعب ماديًا

حسب مجموعة من التقارير الموثوقة، بلغ أتلتيكو مدريد مراحل متقدمة جدًا من مفاوضاته مع أنطوان جريزمان من أجل تحسين عقده مع النادي وإرضائه ماديًا بعد العروض المغرية التي توصل بها.

ومن المتوقع أن يوقع أنطوان على عقد جديد مع الأتلتي بنفس بنود عقده الحالي من ناحية مبلغ فسخ العقد والمدة، لكن راتبه سيرتفع بشكل ملحوظ وسيصبح 10 ملايين يورو خالية من الضرائب عوض الملايين السبعة التي يتقاضاها حاليًا.

تلك الخطوة ستجعل إغراء اللاعب صعبًا جدًا من طرف أي نادٍ آخر خاصة على الصعيد المادي، أما رياضيًا، فالأتلتي بات يقدم ضمانات كبيرة شأنه شأن جل كبار القارة العجوز بعد الإنجازات التي راكمها في السنوات القليلة الماضية.

مواصلة سيميوني

كل المؤشرات تؤكد مواصلة دييجو سيميوني مع أتلتيكو مدريد لموسم إضافي على الأقل، وذلك بعد أن بدأ التخطيط لصفقات الميركاتو الصيفي منذ الآن وسط حالة التفاؤل التي يعيشها النادي بإسقاط عقوبة الفيفا كما حصل مع ريال مدريد.

مُستقبل أنطوان جريزمان مرتبط كثيرًا بمستقبل التشولو حسب اعتراف اللاعب بنفسه في أكثر من مناسبة، وأعتقد أن العكس صحيح أيضًا، فسيميوني لن يقبل بالتفريط في أفضل نجومه في الوقت الذي يتوفر فيه على عرض كبير من الإنتر.

جل التقارير تقول أن الأرجنتيني سيُكمل عقده مع النادي المدريدي والذي يستمر حتى صيف 2018، وهو ما سيكون حاسمًا في استمرار اللاعب الفرنسي مع الأتلتي هذا الصيف.

ولا ننسى أيضًا أننا مقبلون على موسم ما قبل كأس العالم، وجل اللاعبين لا يفضلون المغامرة كثيرًا في مثل تلك المواسم من أجل ضمان المشاركة مع مُنتخباتهم الوطنية، وهو أمر قد يحصل مع جريزمان أيضًا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register