راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

اجتماع وزراء خارجية ودفاع مصر وروسيا لإنهاء الأزمة السورية..تقرير

تواصل القاهرة, مساعيها الجادة والعميقة, لحل الأزمة السورية العالقة منذ سنوات ماضية, حيث تتواصل مع جميع الأطراف المعنية إزاء الأزمة, وموقف القاهرة واضحا من دعم الجيش السوري في مواجهة العناصر المتطرفة هناك, وفي صدد تلقي وزير الخارجية سامح شكري مكالمة من نظيره الروسي سيرجي لافروف, أن اجتماعا بين وزراء الخارجية والدفاع للبلدين بصيغة "2+2" سيعقد في نهاية الشهر المقبل.

وجاء في بيان للمتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع "فيسبوك"، أن لافروف وشكري خلال الاتصال الهاتفي بينهما "رحبا بتحديد موعد انعقاد اجتماع آلية 2+2 التي تضم وزيري الخارجية والدفاع بالبلدين، والتي تم الاتفاق على عقدها في القاهرة في نهاية شهر مايو القادم".

وأشير في البيان إلى أن الوزيرين اتفقا "على مواصلة التشاور خلال الفترة القادمة لمتابعة الإعداد لاجتماعات الآلية بالتنسيق مع وزارتي الدفاع بالبلدين".

كما ذكر أحمد أبو زيد أن الاتصال الهاتفي بين لافروف وشكري "تناول عدة موضوعات تتعلق بالملفات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى التشاور حول الأوضاع في سوريا وليبيا وعدد من القضايا المطروحة على جدول اعمال مجلس الأمن التي تهم البلدين".

هذا، وكانت وزارة الخارجية الروسية قد ذكرت في بيان لها أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بحث مع نظيره المصري سامح شكري، خطوات تسوية النزاع السوري، بما في ذلك مباحثات أستانا وجنيف.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register