راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ارتفاع أسعار الزي المدرسي يُثير غضب أولياء الأمور..تقرير

اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة "المدينة الجامعية" بالدقي، بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، من قرار إدارة المدرسة بتغيير ألوان الزي المدرسي الموحد، عن العام الماضي، بالإضافة إلى تردي جودة الزي الجديد وارتفاع سعره.

تقول هبة مجدي، والدة الطالب محمد محسن، إنها احتفظت لابنها بالزي المدرسي القديم؛ لاستعماله خلال العام الحالي، إلا أنها فوجئت بقرار إدارة المدرسة بتغيير لون الزيّ، ليصبح مكونًا من قميص أصفر اللون وبنطال كحلي، بدلا من القميص البمبي.

وأضافت "مجدي" أن خامة الزي الذي تفرضه المدرسة على الطلاب رديئة للغاية، بالإضافة إلى إرتفاع سعره إلى 130 جنيهًا بدلًا من 70 خلال العام الماضي.

كما اشتكى أولياء الأمور من كثافة أعداد الطلاب داخل فصول المدرسة، يقول خالد السيد إن أعداد الطلاب داخل كل فصل يتجاوز الـ90 طالبًا، موضحًا أن كل 4 طلاب يجلسون على "دكة" واحدة، ما يجعل نسبة تحصيل الطالب ضعيفة للغاية.

وتستقبل مدارس الجيزة اليوم الأحد، مليون و869 ألف طالب وطالبة داخل 2738 مدرسة بمحافظة الجيزة، في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة انتهاء كافة الاستعدادات لبدء الدراسة، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة، وإصلاح الأثاثات المدرسية، ومراجعة أعمال الكهرباء والمياه والتهوية، كما شنت الأحياء والهيئة العامة للنظافة والتجميل حملات يومية حول المدارس؛ لرفع أي قمامة أو إشغالات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register