راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة.. حالة الطقس اليوم وغداً بجميع محافظات مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار جنوبا نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الغربية ومناطق بجنوب سيناء، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة العظمى 33 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 والصغرى 25، وسوهاج العظمى 36 والصغرى 24، وقنا العظمى 38 والصغرى 25، وأسوان العظمى 40 والصغرى 26 درجة.

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد خلال هذه الأيام جو خريفى لطيف على أغلب انحاء الجمهورية، مع وجود ارتفاع فى نسبة الرطوبة، يؤدى إلى وجود شبورة مائية خفيفة على الطرق.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على قناة التليفزيون المصرى، أن هناك نشاطا للرياح على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ولا يسمح لحركة الملاحة فى البحر الأحمر، وأن السواحل الشمالية للبحر المتوسط لا توجد نشاط للرياح، وتسمح لحركة الملاحة البحرية.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، انخفاضا طفيفا ويسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الغربية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register