راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

استشهاد ضابط وإصابة 2 آخرين.. القصة الكاملة لهجوم مطار العريش الإرهابي

تزامنا مع زيارة الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء مجدى عبد الغفار ، وزير الداخلية، لشمال سيناء، أبرزت وكالات الأنباء العالمية، تفصيل الهجوم الإرهابي على مطار العريش بسيناء اليوم.

انشرت قوات انفاذ القانون بالمناطق الرئيسية لتمشيطها على خلفية استهداف مطار العريش بإحدى القذائف، اليوم، الثلاثاء، حيث نتج عن الحادث استشهاد ضابط وإصابة 2 آخرين وإحداث تلفيات جزئية بإحدى الطائرات الهليكوبتر.

وشهدت سيناء حالة من الاستنفار الأمني، تزامناً مع عمليات تمشيط على نطاق واسع للشوارع وعدداً من المناطق التى يعتقد اختباء العناصر المتطرفة بها.

وأغلقت أجهزة الأمن عدداً من الشوارع والطرق القريبة من مكان الحادث، لحين انتهاء عمليات التمشيط.

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، إنه تم استهداف مطار العريش بإحدى القذائف، اليوم الثلاثاء، وقد نتج عن الحادث استشهاد ضابط وإصابة 2 آخرين وإحداث تلفيات جزئية بإحدى الطائرات الهليكوبتر.

وأوضح المتحدث العسكرى، أن عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية قامت بالتعامل مع مصدر النيران وتمشيط المنطقة المحيطة، وذلك أثناء زيارة القائد العام ووزير الداخلية لتفقد القوات والحالة الأمنية بمدينة العريش.

أكدت مصادر للزميلة اليوم السابع سلامة الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، مشيرة إلى أنهما يمارسان مهامهما فى القاهرة.

أدان الدكتور شوقى علام ، مفتى الجمهورية، بشدة الهجوم الإرهابى الذى استهدف مطار العريش، اليوم، الثلاثاء، وأدى إلى استشهاد ضابط وإصابة اثنين آخرين.

وأكد مفتى الجمهورية فى بيانه الذى أصدره، اليوم الثلاثاء، أن هذا الهجوم الإرهابى الغادر لن يزيد الشعب المصرى بجميع طوائفه إلا مزيد من القوة والتلاحم والتماسك مع قوات الجيش والشرطة فى مواجهة المخططات الإرهابية الآثمة لنشر الخراب والدمار فى كل مكان.

وشدد مفتى الجمهورية على أن دماء الشهداء الطاهرة لن تضيع هباءً، مطالبا بالقصاص العادل من تلك الأيادى الآثمة التى ترتكب هذه الأفعال الإرهابية الغادرة ، داعيا إلى الضرب بيد من حديد وبكل قوة على من يريدون نشر الخراب والدمار وينفذون جرائمهم الآثمة.

وأكد مفتى الجمهورية أن الإسلام برئ من هؤلاء الإرهابين الآثمين الذين يعيثون فى الأرض فسادا ، مطالبا بالتصدى بكل قوة وحسم لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن الوطن والمواطنين، داعيا المصريين جميعًا للتصدى للإرهاب الأسود واستئصال جذوره السرطانية من وطننا الغالى مصر.

وتوجه مفتى الجمهورية بخالص العزاء لأسرة الضابط الشهيد داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بموفور رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register