راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

استعدادات مكثفة بالمنيا لعيد الأضحى..وإلغاء إجازات القطاعات لمتابعة سير العمل

صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
صلاح الدين زيادة محافظ المنيا

 

 

كتب : خالد مصطفى

إلغاء الإجازات للقطاعات المنوط بها متابعة سير العمل والتأكد من أوضاع المعديات والمراسي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

تخصيص 37 ساحة لأداء صلاة العيد وفتح المجازر مجاناً للمواطنين وحملات للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بالأسواق والمطاعم.

استعدت محافظ المنيا لاستقبال عيد الأضحى المبارك فى كافة المديريات والقطاعات الخدمية وأعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن إلغاء كافة الإجازات للقطاعات المنوط بها متابعة سير العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لمواجهة أية طوارئ بشكل فورى.
وأضاف المحافظ أنه سيتم تطبيق نظام العمل بالنبوتيجيات على مدار 24 ساعةوالتواجد في أماكن العمل بصفة دورية ومستمرة تحسبا لوقوع أي حوادث أومشاكل ومتابعتها أول بأول وإيجاد حلول لها وتشكيل غرفة عمليات رئيسيةلاستقبال شكاوى المواطنين أرقامها 2343001، 2342200.
وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة حالة النظافة والتجميل أول بأولورفع أية مخلفات فورا وتحديد مواعيد ثابتة للمرور على الشوارع والميادين لمتابعة حالة النظافة بها مع إعداد الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال الزائرين.
وشدد المحافظ على ضرورة التأكد من صلاحية المعديات النهرية والمراكب الشراعية و سلامة المراسي ووضع كافة الاحتياطات الأمنية المطلوبة للحفاظ على أرواح المواطنين.
وأوضح المحافظ أنه سيتم التنسيق مع المرور وإدارة المواقف لتسيير الحركة المرورية ومنع الاختناقات والتأكيد على مطابقة الأجرة للتعريفة المقررة قانوناً ومحاسبة أية محاولات للخروج عن القانون.
وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومديرية الزراعة بتنظيم حملات يومية لإزالة أية حالات للتعدي على الأراضي الزراعية فى مهدها والحفاظ على الرقعة الزراعية.
وأشار إلى أنه سيتم تنظيم حملات يومية بالتنسيق بين الصحة و التموين على منافذ بيع اللحوم والمطاعم لفحص اللحوم المعروضة للمواطنين وأخذ عينات منها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وأوضحت مديرية التموين أنه سيتم تشغيل المخابز البلدية للعمل بكامل طاقتها خلال فترة العيد كذلك المرور على مستودعات البوتاجاز ومتابعة بيعها بالسعر القانوني وتوفير احتياطي من البنزين والسولار لمواجهة احتياجات المواطنين.
وقالت مديرية الصحة أنه تم توفير جميع الأدوية الخاصة بأقسام الطوارئ بالمستشفيات العامة لاستقبال الحالات الطارئة والتعامل معها فوراً مع التأكيد على سيارات الإسعاف بالتواجد بالقرب من أماكن تجمع المواطنين وتكليف الأطباء بالتواجد طوال 24 ساعة.
وأعلنت مديرية الطب البيطري عن فتح كافة المجازر والبالغ عددها 40 مجزر على مستوى المحافظة أمام المواطنين مجاناً طوال أيام عيد الأضحى المبارك.
وقالت مديرية الأوقاف أنه تم تخصيص 37 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بكافة مراكز المحافظة وتخصيص خطيب رئيسي وآخر احتياطي من الأوقاف لإلقاء خطبة العيد .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register