راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

اطلاق مبادرة "الأروقة الرمضانية " بمركز شباب الجزيرة برعاية وزارة الشباب والازهر

يطلق الرواق الأزهري وقطاع المعاهد الأزهرية وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وبالتعاون مع الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، مبادرة "أروقة رمضانية " ، غدا الأربعاء في التاسعة مساءً، بالمسرح الروماني لمركز شباب الجزيرة.
يشهد فعاليات المبادرة كل من فضيلة الدكتور محمد مهنا – المشرف العام علي الرواق الأزهري، فضيلة الدكتور إبراهيم الهدهد -رئيس جامعة الأزهر السابق ، فضيلة الدكتور محمد أبو زيد الأمير -رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، وعدداً من قيادات وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف ومنسقي الأروقة الأزهرية .
اوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة ان المبادرة لها أهمية في الفترة الحالية ، مبينا ضرورة تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة لترسيخ ثقافة الوسطية.
وشدد البيان علي ضرورة تحصين النشء والشباب من الانسياق وراء الأساليب التي يمكن أن تكون سببا في عرقلة المستقبل ، مشيرا ان المبادرة رسالة نبيلة ستسهم في نشر الوعي الفكري المتزن بين النشء والشباب.
من جانبه ، قال الدكتور محمد مهنا المشرف العام علي الرواق الأزهري : "إن الرواق الأزهري حريص كل الحرص علي الخروج بالأنشطة التي يقدمها خارج نطاق الجامع الأزهر وتقوية التواصل العلمي والفكري والثقافي والدعوي والاجتماعي مع كل فئات المجتمع وطبقاته والتواصل المستمر مع كافة فئات المجتمع وخصوصاً الشباب من أجل ترسيخ ثقافة الوسطية، والفكر الأزهري في كافة الأوساط، بما يحمله من سماحة وسعة أُفق وعمق وأصالة".
أضاف : "إن مبادرة أروقة رمضانية هي عبارة عن أمسيات ولقاءات ثقافية فنية ودينية ستجوب عدداً من الأندية ومراكز الشباب بالمحافظات المختلفة سيتم خلالها تلاوة آيات من القرآن الكريم وبعض الكلمات من الحضور تحت عنوان " الطريق إلي الله " وبعض الفقرات الفنية من طلاب الرواق الأزهري والمعاهد الأزهرية، كما سيتواجد مجموعة من لجنة الفتوي بالأزهر للرد علي تساؤلات الحضور" .
يذكر ان المبادرة ستجوب محافظات الاسكندرية ، الغربية، الدقهلية، المنيا، السويس، بالاضافة الي محافظة بورسعيد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register