راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

اعرف التشكيل النهائى للقاء «العاصفة»بين المارد الأحمر والقلعة البيضاء

كشفت التدريبات الأخيرة لفريق الكرة بالأهلي والزمالك عن استقرار حسام البدري مدرب الأحمر وخالد جلال مدرب الأبيض على التشكيل الأفضل لهما فى القمة 116 التى تجمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي فى الثامنة مساء اليوم الخميس بالجولة 34 للدوري المصري الممتاز.. والتى تأتى فى أجواء مناخية متقلبة حيث شهدت البلاد أمس موجة برد ورعد وبرق عاصفة.

يحتل الأهلى المركز الأول فى الدوري الذى حسمه مبكرا برصيد 85 نقطة من 32 مباراة.. بينما الزمالك في المركز الرابع برصيد 58 نقطة من 33 مباراة.

تشكيلة الأهلي لمواجهة القمة:

محمد الشناوي في حراسة المرمى.. بعد المستوى الرائع والثابت منذ بدأ حراسة عرين بطل الدوري في الدور الأول، وكذلك انضمامه لمنتخب مصر من جديد، لتكون معنوياته فى السماء وكذلك لثقة مدربيه فيه ليكون الحارس الأمين فى مواجهة الزمالك.

في الدفاع: علي معلول (صبري رحيل) وسعد الدين سمير وأيمن أشرف وأحمد فتحي.. حيث يقدم الرباعي مستويات مميزة وهم الأساسيون طوال الموسم، خاصة بعد إصابة رامي ربيعة وثبات أيمن أشرف مع سعد ومعلول قبل إصابته والجوكر أحمد فتحي، وهم أيضا من لعبوا كل مباريات الموسم محليا وإفريقيا.

فى الوسط المدافع: حسام عاشور وعمرو السولية.. الأفضل بين كل اللاعبين الموجودين والأكثر خبرة خاصة عاشور المتمرس فى لقاءات القمة أمام الزمالك وأيضا لأن الكيميا بين اللاعبين مميزة ومنسجمان بطريقة تريح البدري.

في الوسط الهجومي: المتألق دائمًا النيجيري جونيور أجاي وصاحب البصمة القوية فى كل مواجهات القمة محليًا وإفريقيا الحاوي وليد سليمان.. وعهما المفاجأة الحمراء، أحمد حمدي للقيام بدور عبدالله السعيد، وقد يدفع البدري بأحد نجميه ميدو جابر أو أحمد حمودي لزيادة الضغط على دفاعات الأبيض.

وفي الهجوم لا خلاف على المتألق في المباريات الأخيرة منذ العودة من الإصابة: مروان محسن، خاصة بعد إصابة المغربي وليد أزارو هداف الدوري الممتاز برصيد 18 هدفًا.

بينما في الزمالك.. سيكون خالد جلال مضطرا للدفع:

في حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم "جنش" بعد إصابة أحمد الشناوي وقلة خبرة عمر صلاح الحارس البديل، ويتمتع جنش ببعض الحظ على الأحمر خاصة فى كأس مصر والسوبر المحلية قبل موسمين.

في خط الدفاع: التونسي حمدي النقاز لخبراته الكبيرة مع المنتخب التونسي ومواجهاته المتعددة مع الفرق الكبيرة، وكذلك إصابة حازم إمام.. ومحمود حمدى الونش ومحمود علاء وهما الأنسب والأكثر انسجاما بسبب إصابة محمد مجدي الدائمة وغياب محمد عبدالغني للإيقاف.. وفي الجبهة اليسرى لا بديل عن أحمد فتوح خاصة أن الاعتماد على النيجيري معروف يوسف فيها لم يثبت نجاحه فى عهد إيهاب جلال ومن قبله المونتينيجري نيبوشا.

في خط الوسط: سيكون الدولي المتألق طارق حامد الأبرز بسبب خبراته المتعددة فى المباريات الكبيرة والمهمة ومعه معروف يوسف وأيمن حفني ومحمود عبد العزيز وأحمد مدبولي (أوباما) من أجل تكثيف المهام الدفاعية أمام وسط الأهلى الهجومي وهو سر التألق الدائم للمارد الأحمر على الأبيض فى المواسم الأخيرة.

في خط الهجوم: الأكثر جاهزية هو الكونغولي كابونجو كاسونجو بسبب عودة باسم مرسي من الإصابة أخيرا والخوف من الدفاع به أساسيا وكذلك عدم الاقتناع بالغاني نانا بوكو.

كان الأهلى قد هزم الزمالك في الدور الأول بثلاثة أهداف نظيفة لمؤمن زكريا وعبدالله السعيد ووليد أزارو.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register