راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

افتتاح المُلتقي الثاني القممي لطلاب الجامعات المصرية ببورسعيد

افتتح الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الأربعاء، فعاليات الملتقي القمي الثاني لطلاب الجامعات المصرية تحت عنوان "مصر تتحدي الصعاب – مصر الأمل"، والذي تستضيفه الجامعة حتي 24 مارس الجاري.

تضمن حفل الافتتاح السلام الجمهوري و تلاوة أحد طلاب الجامعة آيات من القران الكريم وعرض فيلمين تسجيلين الأول عن محافظة بورسعيد والمشروعات العملاقة والانجازات التي تتتم علي أرضها بجانب فيديو ثاني عن الجامعة، وما يتحقق بها من انجازات في مختلف الكليات والإدارات.

رحب الأستاذ الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس الجامعة، بالوفود الجامعات المصرية المشاركة بالملتقي، مؤكدًا علي أن جامعة بورسعيد ليست وليدة وانما جامعة عريقة فكليتي التجارة والهندسة تأسستا منذ عام 1961، وهذا الملتقي ليس ملتقي طلابي ولكنه ملتقي لشباب مصر كونهم أمل مصر.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي الجهود المبذولة منه ومن جميع المشاركين في التنظيم من أعضاء أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الجهاز الاداري بالجامعة و أبناءنا الطلاب.

وأشار "شاهين" إلي أن جامعة بورسعيد تتطور ليس في مجال واحد فقط وانما في كافة المجالات، من أجل نهضة حقيقية تساهم في الوصول بمصر إلي المكانة التي تستحقها وتسعي الدولة إليها، ولذلك فالجامعة تفاعلت سريعًا مع اتجاه قيادتنا الحكيمة في تمكين الشباب والاهتمام بهم، سواء أبنائنا الطلاب أو شباب الكادر الاداري بالجامعة بالإضافة إلي السادة المعاونين لأعضاء هيئة التدريس من الشباب، ولذلك تم دعوة كفة فئات المجتمع لهذا الملتقى.

وأكد رئيس الجامعة علي أن رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، أخذ علي عاتقه بناء الوطن للوصول إلي المكانة التي تستحقها كافة الأطياف، فالمجتمعات لا تبني بالكبار ولكن بالشباب بجانب خبرة الكبار جنبًا إلي جنب حتي يصبح مجتمع شاب ، فالشباب هم هدف التنمية التي تسعي إليها الدولة في كافة المجالات من أجلهم من خلال مشروعات عملاقة وفرص عمل لهم، موجهًا حديثه للشباب قائلًا :"أنتم قبلنا في كل خطوة نخطوها، هذا ليس كلامًا ولكن تم تطبيقه علي أرض الواقع منذ تولي مهام منصبي، وذلك باصدار قرار رئيس الجامعة بانشاء مجلس معاون لي من الشباب للاستفادة من خبراتهم وأراءهم وأفكارهم ومقترحاتهم للمشاركة في صنع القرار وتحقيق االتنمية الشاملة في كافة المجالات. يقام الملتقي تحت رعاية كل من: الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، والأستاذ الدكتور ندا الحسيني ندا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وسيتضمن برنامج اليوم الأول للملتقي ندوة للأستاذ الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس الجامعة، بعنوان "مصر الوطن"، ثم ندوة للأستاذ الدكتور ندا الحسيني ندا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تحت عنوان " دور الشباب في بناء مصر الحديثة"، وندوة ثالثة بعنوان "الشباب والانتماء" للدكتورة وئام عثمان.

وتختتم فعاليات اليوم الأول بندوة تحت عنوان "مصر الأمل" مع الأستاذ الدكتور عاطف علم الدين، ثم جولة حرة بالمساء. وسيشهد يوم الخميس زيارة الوفود المشاركة بالملتقي إلي منطقة مشروعات شرق التفريعة والأنفاق ثم حفل الختام وجولة حرة، علي أن تغادر الوفود صباح يوم الجمعة.

حضر الملتقي الذي من المنتظر أن يشارك فيه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، فور انتهاء اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، الدكتور عاطف علم الدين، رئيس جامعة بورسعيد الأسبق، والقمص بولا سعد، كاهن بكنيسة الأنبا بيشوى ووكيل مطرانية بورسعيد وذلك علي رأس وفد من الكنيسة، ووعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة والطلاب ومشرفي وموظفي إدارات رعاية شباب الجامعات المشاركة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register