راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

افتتاح تجديدات قسم علاج الأورام والطب النووي بمستشفى جامعة المنصورة

1

 

كتب :- محمد زكي

قام المهندس/عمر الشوادفى– محافظ الدقهلية بافتتاح التجديدات التى تمت بقسم علاج الأورام والطب النووي بمستشفى جامعة المنصورة وذلك بتكلفة قدرها (400 ألف) جنيه عبارة عن جهود ذاتية ويتكون القسم من أربع طوابق ( الأول عبارة عن وحدة العلاج الكيماوي والاشعاعى والصيدلية – الثاني به العيادة الخارجية – الثالث يوجد به وحدة الطب النووي – الرابع به قاعة للمحاضرات والقسم الداخلي لعلاج الأورام .. حضر الافتتاح أ.د/ حسن عتمان – نائب رئيس الجامعة وأ.د / أسامة الباز – مدير عام مستشفيات المنصورة وأ .د/ ايهاب سعد – عميد كلية طب المنصورة ولفيف من الأساتذة والمتخصصين.. وجدير بالذكر أن القسم قام بانشاؤه الدكتور/ جمال الوهيدى عام 1978 والآن أصبح يستقبل ما يقرب من (500) حالة يومية ما بين جلسات علاج كيماوي واشعاعى وعيادة خارجية ( متابعة – حالات جديدة ) والقسم الداخلي عبارة عن ( 45) سرير لعلاج وتشخيص الأورام بالنظائر المشعة .

وقد أكد محافظ الدقهلية على أن الدقهلية هي قلعة الطب وانه تم تخصيص قطعة أرض للجامعة فى مدينة جمصة لإقامة صروح طبية لتكون الدقهلية أكبر مركز طبي فى المنطقة العربية بعد إنشاء مطار جمصة للعمل على تنشيط السياحة العلاجية بالمحافظة حيث يوجد بها أعظم أساتذة الطب فى العالم.

وفى نهاية الاحتفالية قام المحافظ بتكريم أسرة الدكتور/ جمال الوهيدى – مؤسس قسم علاج الأورام والطب النووي بمستشفيات جامعة المنصورة اعترافاً بدوره الهام والعظيم فى إنشاء هذا القسم لعلاج المرضى من الدقهلية وغيرها من محافظات مصر .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register