راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

افتتاح عيادة بـ طب المنوفية لمتابعة مرضى الأورام

ناقش اليوم العلمى الثاني لقسم علاج الأورام بكلية الطب جامعة المنوفية 9 محاضرات هامة، من خلال 3 جلسات علمية حول الجديد في تشخيص وعلاج أورام الصدر والرئة.

أشار الدكتور ناصر عبد الباري رئيس القسم أنه تم مناقشة الجديد في تشخيص وعلاج أورام الرئة ودور المنظار الصدري في أخذ عينة من الورم ودور العلاج الموجه في زيادة نسب الشفاء والطرق الحديثة لعلاج أورام الصدر في الأطفال.

كما تناولت الجلسات دور الأشعة التداخلية في علاج أورام الرئة ودور جراحة الصدر في علاج أورام الرئة وطرق تشخيص وعلاج أورام الدم التى تظهر في شكل إصابات بالصدر من حيث طرق التشخيص والعلاج.

وأوضح رئيس القسم أنه تم عرض حالة إكلينيكية صعبة التشخص تم تشخيصها وعلاجها بقسم الأورام بمستشفيات جامعة المنوفية ومناقشتها من جانب الاقسام المعنية.

وأكدت الدكتورة رحاب سمكة أستاذ الباثولوجي بطب المنوفية على أهمية دور الباثولجي في تشخيص أورام الرئة وتصنيفها بدقة، وأشارت إلى أن أخذ عينة وأورام الرئة بالابرة الجراحية هي أفضل الطرق، لإعطاء نتائج أكثر دقة تساعد في التشخيص السليم وتحديد العلاج المناسب للمريض.

وأوضح الدكتور محمود قورة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة دور الكلية في التصدي لمرض السرطان بداية من عقد مؤتمر الكلية العام الماضي بالتعاون مع أقسام الكلية المختلفة للوصول إلى أفضل النتائج العلاجية وبعدها أطلقت الكلية حملة لمكافحة سرطان الثدي.

وأعلن عن افتتاح عيادة لمتابعة مرضي الأورام بكل الاقسام ونبه على ضرورة الاكتشاف المبكر للأورام من خلال دقة التشخيص.

كما أكد الدكتور ناصر عبد البار ي علي ضرورة الامتناع عن التدخين المتسبب في 90% من الاصابة بسرطان وأورام الرئة وكذلك ضرورة التعاون والتكامل بين الاقسام العلمية المعنية للوصول الى أفضل النتائج في العلاج وسرعة الشفاء.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register