راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة الأحد المقبل .. وهذه المناطق ستشهد هطول أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الشهر الحالي على جميع أنحاء الجمهورية، متوقعة أن يشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من الأحد المقبل.

الحرارة بين 35 و36 درجة مئوبة

وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية للقناة الأولى للتليفزيون المصري، اليوم الخميس، أن حالة الطقس ومعدل درجات الحرارة في أغسطس يكون بين 35 و36 درجة مئوبة، لافتة إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة كبير جدا بما يتجاوز 85% على القاهرة الكبرى و95% على السواحل الشمالية.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة

 

 

وأوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ونسب الرطوبة في شهر أغسطس تجعلنا نشعر بقيم حرارة أعلى من درجة الحرارة المقاس، بنحو 2 درجة إلى 4 درجات، متوقعة أن يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من الأحد المقبل، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق من جنوبي الصعيد، وسيناء.

 

 

 

طقس اليوم حار رطب على القاهرة الكبرى

أما عن حالة الطقس اليوم الخميس، فتوقعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، مقابل 39 درجة للقيم المحسوسة بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، عموما فإن طقس اليوم حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويظل شديد الحرارة على جنوب البلاد وخاصة مع زيادرة فترات سطوع أشعة الشمس".

ارتفاع في نسب الرطوبة

وأكملت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه "حالة الطقس في فترات الليل، تكون الأجواء فيها ارتفاع في نسب الرطوبة، وتكون الأجواء مائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، عدا السواحل الشمالية تكون الأجواء فيها معتدلة الحرارة.

 

 

 

شبورة مائية على الطرق

وأنهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه في حالة الطقس تتكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register