راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الأرصاد: انخفاض10درجات وعودة الرياح والأتربة

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انكسار الموجة الحارة اليوم السبت، بعدما اجتاحت مصر من يوم الأحد الماضي وحتى الجمعة.

وأوضح عبدالعال في بيان، أن الطقس سيشهد اليوم انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة يتجاوز 10 درجات مئوية، مصحوبة بنشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة جنوبا وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية.

وأوضح عبدالعال أن الأحد المقبل سوف تقل الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار ويسود طقس معتدل على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

وتابع: "ومن المتوقع اعتبارا من يوم الإثنين 26-3-2018 وحتى 28-3-2018 أن يسود طقس ربيعي على أغلب الأنحاء وتزداد فترات سطوع أشعة الشمس وتقل الرياح تماما مما يسمح للمواطنين بمزاولة جميع الأنشطة اليومية والخروج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية للفترة القادمة".

ومن المنتظر أن تتمثل درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة في:

السواحل الشمالية الغربية من 20 إلى 27 درجة مئوية.

السواحـل الشمالية الشرقية من 21 الى 28 درجة مئوية.

محافظـات الوجه البحري والقاهرة 24 إلى 30 درجة مئوية.

محافظات شمـال الصعيد 25 إلى 32 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيـد 32 الى 35 درجة مئوية.

الطقس فى الأردن

نهارًا:

تنخفض درجات الحرارة تدريجياً أثتاء النهار، ليكون هذا الانخفاض واضحاً وملموساً بحيث تقترب من مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام.

وتسود صباحاً وظهراً الأحوال الجوية الخماسينية مع تدنٍ لافت في مدى الرؤية الأفقية في عموم المناطق، وتتحوّل الأجواء مع ساعات العصر إلى باردة في الجبال مع تراجع تدريجي في تركيز الغبار.

ويستمر ظهور كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً في الجبال ومناطق البادية.

في خليج العقبة:

– الرياح: جنوبية معتدلة السرعة صباحاً وظهراً، تتحول إلى شمالية نشطة السرعة عصراً.

– حالة البحر وارتفاع الأمواج: متوسط ارتفاع الموج (30-60 سم).

– درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

الطقس فى فلسطين

يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومغبراً بوجه عام نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register