راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الأرصاد تحذر من الحالة الطقسية السيئة: «استمرار سقوط الأمطار»

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة، متوقعة أن تستمر فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق والتي تمتد إلى القاهرة الكبرى مساءا.

حالة الطقس اليوم

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر اليوم بحالة ممطرة على الكثير من المناطق من شمال البلاد، مضيفا أنه منذ الساعات الأولى من اليوم وشهدت أمطار متفاوتة الشدة من متوسطة إلى غزيرة على مناطق السواحل الشمالية وخاصة مطروح والسواحل الغربية والإسكندرية وامتدت إلى البحيرة ومناطق من كفر الشيخ.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية له أن الأمطار بدأت تقل حدتها في المناطق الداخلية مثل جنوب الوجه البحري، حيث امتدت إلى محافظات الغربية والمنوفية، مع وجود فرص لأن تمتد الأمطار لمناطق القاهرة الكبرى مساء اليوم لكنها خفيفة في بعض المناطق وقد تكون متوسطة في مناطق أخرى لكنها تظل غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

 

وأكد أن الطقس خلال الأيام المقبلة مع عودة الدراسة والفصل الدراسي الثاني يظل باردا في الصباح الباكر لذلك يجب ارتداء الملابس الشتوية وعدم الانخداع بسطوع الشمس خلال وقت الظهيرة وتسجل درجات الحرارة من 17 لـ18 درجة، مشيرا إلى أنه في الصباح الباكر مع خروج الأطفال إلى المدارس تكون درجات الحرارة منخفضة بين 10 و11 درجة مئوية لذلك يجب ارتداء الملابس الشتوية.

 

وأضاف أن الأسبوع الحالي تختفي الشبورة المائية على الطرق وستكون الرؤية واضحة على الطرق، وستنحسر فرص سقوط الأمطار فقط في السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط لكنها ستكون أقل حدة ما بين خفيفة إلى متوسطة أما المناطق الداخلية ستكون خالية من الأمطار.

حالة الطقس غدا

وتشهد حالة الطقس غدا طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

 

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، مع فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتسجل درجات الحرارة غدا، كالآتي:

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري 17- 10

 

السواحل الشمالية 16- 10

 

جنوب سيناء 21- 13

 

شمال الصعيد 18- 6

 

جنوب الصعيد 22- 9

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register