راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الأرصاد: غدا.. أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية.. والقاهرة تشهد طقسا سيئا الاثنين

807

حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من الانخداع في الطقس الذي تشهده البلاد اليوم، خاصة وأن درجة الحرارة وصلت الى 29 درجة.

وقال في تصريح خاص: إن "هذا الارتفاع في درجة الحرارة سيؤدي الى حالة من عدم الاستقرار يليها انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار شديدة تبدأ بعد غداً الاثنين على القاهرة، وغداً على غرب البلاد في السلوم ومرسى مطروح والإسكندرية".

وأضاف عبدالعال: أن حالة عدم الاستقرار ستستمر حتى يوم الاربعاء القادم ولمدة 72 ساعة، حيث تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلد، مع تحذير المواطنين، خاصة سائقي المركبات من الشبورة الكثيفة من الصباح الباكر خاصة في الطرق القريبة من المسطحات المائية والزراعية.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الى أن حركة الرياح ستكون شديدة على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط مما تؤدي الى اضطراب في حركة الملاحة.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصائح للمواطنين أهمها ارتداء الملابس الثقيلة اعتباراً من بعد غد الاثنين في القاهرة وغدا في الاسكندرية، والتزام المنازل حال البرودة الشديدة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن جمهورية مصر العربية قال: القاهرة: الصغرى 20 والعظمى 28، والإسكندرية: الصغرى 21 والعظمى 26، وشرم الشيخ: الصغرى 23 والعظمى 30، والأقصر: الصغرى 16 والعظمى 32.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register