راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الأمير: أطالب "mbc" باعتذار رسمي.. وسنتقدم بشكوى للمنطقة الإعلامية الحرة ضدها

997

قال عصام الأمير رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن حملة الهجوم التي تقودها (إم بي سي mbc ) ضد التليفزيون المصري أثارت حالة غليان وسط أبناء ماسبيرو بسبب البذاءات والسخرية من التليفزيون المصري، واصفاً ما حدث بأنه تجاوز من (mbc مصر).

وأوضح عصام الأمير اليوم السبت، أن تلك الحالة من السخرية المريرة والتي لم تحترم أي معايير تستوجب التقدم بشكوى رسمية إلى المنطقة الحرة الإعلامية مرفق معها شريط الحلقة، معتبرا أن ما قام به مقدم الحلقة يعد تجاوزاً للمهنية، مؤكدا أنه سيطالب المنطقة الحرة باتخاذ إجراءات فاعلة ضد القناة.

وأضاف الأمير، أن التليفزيون المصري في انتظار اعتذار رسمي من إدارة ( mbc ) مستنكراً بشدة ما حدث، مشيرا إلى أنه ليس له علاقة بالمهنية وأن هذا الهجوم من القناة غير مبرر ويحمل العديد من علامات الاستفهام .

وتساءل عصام الأمير عن كم عدد العمالة المصرية داخل ( mbc) وهل تستطيع الاستغناء عنها ، مضيفا أنه لن يلجأ إلى نفس الطريقة بتوجيه شاشات التليفزيون المصري للرد على ما قام به (أكرم حسنى) الشهير بأبوحفيظه في حلقته على mbc مصر في برنامج " أسعد الله مساءكم من جديد"، قائلا " نحن تليفزيون دولة وليس من دورنا الدخول في تصفية الحسابات مع أحد ولكن هناك إجراءات رسمية نعرف طريقها".

وأشار الأمير إلى أن قيام المذيع ببث مواد قديمة يعود تاريخ انتهائها لأكثر من 20 سنة يثير علامات الاستفهام، حيث كانت تلك تفاصيل وشكل الحياة في ذلك الوقت.

وأضاف أن التليفزيون المصري لايستطيع أحد أن ينكر دوره في الثقافة العربية، فهم يتحدثون عن أقدم تليفزيونات المنطقة ويصل عمره إلى 55 عاما، أما الإذاعة المصرية عمرها 81 عاما وإعلاميونا هم الذين أسسوا وأطلقوا إذاعات في الدول العربية،لافتا إلى أن ما خرج في هذه الحلقة بالتأكيد لايرضى أحداً من الأخوة الأشقاء السعوديين المسئولين عن القناة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register