راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الأهلي والزمالك في مهمة "أكون أو لا أكون" في المشوار الأفريقي..تقرير

يستعد فريقا الأهلى والزمالك لخوض منافسات الجولة الأخيرة والحاسمة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، حيث يلاقى الفريق الأحمر نظيره القطن الكاميرونى مساء الليلة، بينما يواجه الزمالك نظيره أهلى طرابلس الليبى مساء غد الأحد.

وأصبح الأهلى فى حاجة للفوز على القطن الكاميرونى فى الجولة الأخيرة، إن أراد الصعود ثانياً فى مجموعته، فيما أصبح تأهل الزمالك إلى ربع النهائى ليس فى يده فقط، فهو يحتاج إلى الانتصار أمام أهلي طرابلس مع عدم فوز كابس على حساب اتحاد العاصمة.

ونرصد فى السطور التالية نصائح ذهبية تضمن صعود القطبين لدور الثمانية الأفريقى..

1-   التسجيل مبكرًا

لاعبو الأهلى والزمالك مطالبون باستغلال أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف، والابتعاد عن غياب التركيز أمام المرمى بشكل يهدد خسارة المباراتين، كما أن التسجيل مُبكراً مهم جداً للدخول فى "أجواء" المباراة.

2-   تنفيذ الجمل التكتيكية

يجب أن يلتزم لاعبو الأهلى والزمالك بتنفيذ التعليمات الفنية للخطة الموضوعة للمباراة بشكل فردى من كل لاعب، بما يضمن تنفيذها بشكل جماعى وصولا للهدف المنشود، بالإضافة لتنفيذ الجمل التكتيكية المتفق عليها.

3-  التركيز مع الكرات العرضية

يفشل لاعبو الأهلى والزمالك فى التعامل مع الكرات العرضية تماماً، الأمر الذى ظهر فى مبارياتهم فى الفترة الأخيرة، لذا ينبغى التركيز فى التعامل مع مثل هذه الكرات، فضلاً عن ضرورة الابتعاد عن الكرات الطولية لمهاجمى الناديين، التى حتمًا ستكون من نصيب المنافس.

4-   الابتعاد عن العصبية وعدم الاعتراض على التحكيم

يجب أن يلتزم لاعبو القطبين بعدم الاعتراض على القرارات التحكيمية خلال المباراة، منعًا لتشتت أذهانهم وخروجهم من أجواء التركيز، بالإضافة للابتعاد عن العصبية والنرفزة بما يكلفهم كروتا صفراء أو حمراء تزيد من توتر المباراة.

5-   اللعب من لمسة واحدة

لا بديل أمام لاعبى الفريقين سوى ضرورة الالتزام باللعب من لمسة واحدة، وعدم الاحتفاظ بالكرة فترات طويلة، حتى لا يمنحوا المنافس فرصة لتحسين أوضاعه فى الملعب.

6-    عدم ترك مساحات واسعة

يجب تجنب الدخول فى كرات مشتركة مع الخصم تعتمد على السرعة، واللعب فى المساحة الضيقة.

7_ضبط مصيدة التسلل

يجب أن يلتزم مهاجمو القطبين بضرورة التركيز لتفادى الوقوع فى مصيدة التسلل، التى تفسد الهجمات وتمنع تسجيل الأهداف.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register