راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الأهلي يعبر للدور ال16 الإفريقي في مباراة "مسحورة"

 

فريق الأهلى
فريق الأهلى

 

بقلم : أحمد سعيد عنتر

 

 

في مباراة من الدراما الثقيلة الحابسة للأنفاس خطف فريق الأهلى بطاقة التأهل إلى دور الـ16 لدورى ابطال أفريقيا بعد ان ابتسم الحظ لبطل أفريقيا مرجحا كفته فى ركلات الجزاء ليحسمها بنتيجة4/3 بعد ان احتكم الفريقان لها بعد انتهاء المباراة فى وقتها الأصلى بهدف نظيف أحرزه سيد معوض وهى نفس نتيجة مباراة الذهاب التى فاز بها بطل تنزانيا على ملعبه.

بلغت المباراة الأفريكانزية، التي أشاع خلالها الجمهور والمخرج عبر لقطات ذكية أنها مسحورة من قبل لاعبي أفريكانز، قمة الاثارة فى ضربات الجزاء ولعب الحظ دورا كبيرا عندما أهدر الثنائى معوض وعاشور ركلتين متتاليتين ولكن لاعبى يانج دوبايا وتوينت رفضا هدية التأهل وهو ما أعاد الأهلى للمباراة بركلة نجيب لينقلب السحر على الساحر .

أسعد شريف اكرامى فريقه وحالفه التوفيق بعد ما تصدى للركلة الأخيرة وهو ما أعاد الحياة لمعوض وعاشور بعدما مرت عليهما لحظات هى الأصعب فى تاريخهما مع النادى وكذلك الجهاز الفنى للأسف أشعرنا الأهلى بأنه يواجه فريقا قويا شرسا، ولكن الواقع ومستوى الضيوف برهن على حالة الأهلى. وبذلك يواجه الأهلى أهلى بنغازى فى دورالـ16 .

وخلال المباراة برز عبدالله السعيد وسيد معوض فى أكثر من موقف وشكل مع جدو وعمرو جمال ثلاثيا ولكن تسببت رعونة عمرو جمال فى اهدار أفضل فرص الشوط بعدما استسلم لمدافع يانج.

أعطى لاعبو الأهلى فريق يانج الفرصة فى إغلاق منطقة جزائه بعدما حفظ لاعبو الفريق التنزانى تحركات لاعبى الأهلى من خلال الاعتماد على عرضيات فتحى من اليمين أو انطلاقات معوض من اليسار.

وتسبب الاداء الرخو للاعبى الأهلى فى اهدار أكثر من فرصة لاحت على مدى الشوط عن طريق عمرو جمال وجدو ولكن كلها طاشت دون فاعلية.

واعتمد فريق يانج على انطلاقات هاميس خلف معوض لتشكيل خطورة على دفاعات الأهلي.

وحالف التوفيق لاعبى الأهلى بعدما أخطأت تسديدة يخاسا شباك اكرامى ومرت أمام المرمى الخالى وسط حالة من الصمت القاتل عاشها لاعبو الأهلي. شعر يوسف بخطورة الموقف وقام بالدفع بالسيد حمدى لتنشيط هجومه وسحب موسى ايدان.

بلغت المباراة قمة الإثارة عندما أحرز سيد معوض هدفا مثيرا بعد عدة محاولات ليسدد كرة سكنت شباك ديدا لينتهي الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها الأحمر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register