راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الأوقاف: 4516 ساحة حصلت على ترخيص بإقامة صلاة العيد

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بالوزارة، إنه جرى التنبيه على جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين عدم السماح بإقامة صلاة العيد في غير الأماكن التي حددتها كل مديرية، وسلمتها لديوان عام الوزارة، واتخاذ إجراءات حاسمة بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لبعض القيادات والمفتشين تجاه أي مخالف أو متجاوز.

وأضاف «طايع» خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد، أن هناك 4516 ساحة حصلت على ترخيص بإقامة صلاة العيد، وهناك طلبات لاستحداث ساحات جديدة، وجار النظر فيها بعد التنسيق مع وزارة الداخلية، كما سيتم تأمين الساحات من قبل أفراد الأمن وتواجد سيارات إسعاف تحسبا لأي ظروف.

وأكد رئيس القطاع الدينى، أن الوزارة ستمنع أي ساحة لم تحصل على ترخيص، وأنه سيتم فحص ومراجعة بعض الساحات الموجودة في بعض المناطق، مثل حلوان والمطرية وعين شمس، وفى محافظة مرسى مطروح وشمال سيناء.

من جهة أخرى، قالت غرفة عمليات وزارة الأوقاف إنها لم تتلق أي بلاغات أو شكاوى بشأن اعتكاف ليلة السابع والعشرين من رمضان، وإنها لم تمنع أي مسجد حصل على ترخيص من إقامة الشعائر الدينية.

وكانت وزارة الأوقاف قررت هذا العام منع إقامة أي ساحات لصلاة العيد تابعة لأي جمعيات دينية أو أحزاب، مشيرة إلى أنها أخطرت كل المديريات، والإدارات، والمفتشين، والأئمة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register