راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الإختيار البرنس النهاية.. دراما رمضان في عيون النقاد .. تقرير

أسدل الستار على السباق الرمضانى هذا العام بعد أن شهد منافسة قوية بين النجوم، ونال عدد كبير من الأعمال إعجاب الجمهور والنقاد، ليحصد المجتهدون ثمرة اجتهادهم هذا العام، وخاصة في ظل أزمة كورونا والإجراءات الاحترازية التى شهدتها أماكن تصوير تلك المسلسلات. "البوابة» التقت النقاد خيرية البشلاوى وطارق الشناوى ومحمود قاسم، فتحدثوا عن أبرز مسلسلات رمضان هذا العام، وأكثر النجوم نجاحا وتألقا.

خيرية البشلاوى
قالت الناقدة خيرية البشلاوى إن هذا العام شهد بكل تأكيد تفوق مسلسل «الاختيار» بشكل كبير عن باقى الأعمال الدرامية، لأنه عمل جماعى بطولى درامى عسكري، وخاصة لأننا مشتاقون ومتعطشون إلى مليون عمل مثل «الاختيار». لأن الدراما المصرية تنساهم، ونحتاج إلى الكثير من الأعمال الدرامية التى تبرد نار كل أم أو أخت لها شهيد، ونفس الحال نريد أن نرى الإرهابيين وهم يأخذون العقاب.
وتابعت: مسلسل «الاختيار» جاء كما يقولون على شوق وعطش، وجاء في الوقت المناسب له، ونريد من صناع الدراما أعمالا أخرى كثيرة مثل «الاختيار». لكى نعيش في أمجاد أبناء الوطن ونرى بطولات أولادنا للحفاظ على الأرض.
وأضافت البشلاوي: مسلسل الاختيار عمل درامى عسكرى رائع، وأؤكد أن الفنان أمير كرارة يستحق أن يكون أفضل ممثل هذا العام، لأن الممثل الشاطر موقف ومحتوى ومضمون، وهذا ما فعله أمير كرارة في الاختيار، فهو يستحق بالفعل أن يكون أفضل ممثل هذا العام.
وعن مسلسل البرنس واداء محمد رمضان، قالت البشلاوي: «بكل تاكيد المسلسل تابعه الكثير، ولا نستطيع إنكار تأثيره القوى على الناس، وخاصة أن «رمضان» يتمتع بكاريزما قوية لدى السواد الأعظم من الشعب المصرى من البسطاء وغير البسطاء، كما ان المسلسل يحتوى في مضمونه أسرة واخوة، ويحكى الصراع الأسرى الطبقى الشعبي، وهو ما يعتبر موجودا في الكثير من البيوت المصرية ولكن مناقشته تعتبر من اسرار البيوت".
وتابعت: قدر كبير من المجتمع المصرى يفتقد الوعى الفنى والثقافى وثلث المجتمع جيد ومطيع إذا خاطبته بالمشاعر وعاشق للمولودراما، وهذا ما فعله محمد رمضان، وأرى أنه نجح في أن يخاطب شعبيته الموجودة من خلال هذا المسلسل الذى يتعامل مع المشاعر الإنسانية بالرغم من أنها اسرار وخط أحمر ولا بد من عدم مناقشتها في القضايا الفنية الدرامية.
وعن عودة الثنائى نادية الجندى ونبيلة عبيد، قالت البشلاوى « للأسف الشديد عودة ليست حميدة، ولكن بكل تأكيد أنا مع العودة وكما أظهر كل أبطال العمل كلهم قدرة على التفاؤل، ويتحدون الزمن وهذا رائع جدا وتتحدى التيار العام في المجتمع، وكنت أتمنى أن يكون العمل جيدا محترما يعادل تاريخهم الفنى الطويل ويشد المتفرجين ويشد الناس ليتابعوه".
وعن نجاح مسلسل «بـ ١٠٠ وش» قالت البشلاوى إن الفنانة نيللى كريم قدمت أفضل أعمالها في تاريخها، وان مسلسل «بـ ١٠٠ وش» أنقذ شرف العمل الكوميدى الذى يتم انتهاكه منذ سنوات، بالفعل تفوقت نيللى كريم على نفسها، والمسلسل رائع من حيث الأداء الفنى والإخراج والكتابة، ويحتوى على مواقف وخفة دم وخفة ظل غير مصطنعة، والممثلون المشاركون في العمل تشعر وأنهم قريبون للقلب جدا، بالفعل إنه عمل مشبع.
وواصلت: أعتقد أن هذا المسلسل سيكون نقلة كبيرة في تاريخ نيللى كريم في مشوارها الفنى وخصوصا في منطقة الكوميديا.
وعن برامج المقالب التى أثارت بعض الجدل، قالت: «برامج المقالب موجودة في العالم كله ولكن أنا لا أفضلها في مصر، لأنها ليست كما نشاهدها في الخارج، وأنا لا اشاهدها على الإطلاق ». وفى نهاية كلامها وضعت الناقدة خيرية البشلاوى قائمة الترشيحات الفنية لأفضل مسلسل وأفضل مسلسل وأفضل ممثلة، فقالت:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register