راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الإسماعيلية اليوم محط أنظار العالم

السيسي

 

باسم عادل :

قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بإلقاء كلمته فى حفل إفتتاح محور قناة السويس الجديد و طالب بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء قناة السويس وحرب 56 و67 و73 .
وأشار بأن الدولة فى حال صعب و هناك الكثير من يريدون هدم المنطقة وهذا خطر على مصر على حد تعبيرة ولن نسمح لأحد بهدم مصر مهما كان جوا أو برا ولن يستطيع أحد ان يهزم شعب مصر ولكن بالعام القادم فى مثل هذا اليوم سوف يتم الإنتهاء من المشروع وإستصلاح المليون فدان من الأراضى بسيناء و لن نمس موازنة المحافظات ولن نأخد مليما منها وسوف نسعى ليصبح لكل فتاة وشاب مصرى فى الدراسة أن يملك سهما مقدارة على الأقل 10 جنيها فى مشروع قناة السويس مشددا على أن يكون حفر قناة السويس الجديدد يجب أن يكون بتمويل المصريين فقط .
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس خلال كلمتة بأن الهيئة إعتمدت على الكوادر التى بداخلها ولم نحتاج لإى جهه او شخص أجنبى فى دراسات حفر القناة الجديد وأضاف أن الهيئة تعاونت مع القوات المسلحة فى هذا الِشأن ومن المنتظر أن مشروع القناة الجديد سوف يقلل إنتظار السفن من 11 ساعة إلى 3 ساعات وزيادة عدد السفن المارة من 23 سفينة داخل المجرى إلى 97 سفينة فى عام 2023 وذكر أيضا أن تكلفة الحفر تبلغ 29 مليار جنية وإجمالى المشروع 60 مليار جنية للحفر والأنفاق .
وإن الحيز الجغرافى للمشروع يضم 5 موانى للربط بين البحرالمتوسط والبحر الاحمر بعكس الموانى العالمية وأوضح أن مصر تحتاج مشروعات عملاقة ليتمكن الأحفاد من بناء مستقبلهم متمنيا أن يكون مشوع قناة السويس المشروع الاكبر فى القرن الحالى وأن المشروع سوف يوفر فرص عمل لكل شباب مصر فى جميع المجالات وبالإضافة للإستفادة من إقتصادات كبيرة وعملاقة مثل جنوب شرق أسيا لتصبح مصر شريكا أساسيا بالإقتصاد العالمى هناك 44 شركة عالمية تقدمت لتنفيذ المشروع وتمت تصفيتهم إلى 14 شركة بعد موافقة ألامن القومى بتنفيذ المشروع.
وإتجهه الرئيس إلى منطقة شرق القناة لإطلاق مشروع حفر قناة السويس الجديد بصحبة الفريق مهاب مميش رئيس قناة السويس وعدد من القيادات الأمنية ومحافظ الإسماعيلية فيما قامت الطائرات بعمل العروض العسكرية فى سماء مدينة الإسماعيلية إحتفالا بإطلاق المشروع.
وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوقيع وثيقة أمر بدء حفر قناة السويس الجديدة و أصر على أن يكون جميع الحضور شركاء فى إعطاء إشارة بدء مشروع حفر قناة السويس الجديدة .
وفى سياق أخر ، صرح مدير أمن الإسماعيلية اللواء مصطفى سلامة بأن الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية فى حالة إستنفار كامل حيث شهدت الإسماعيلية ،صباح الثلاثاء، حالة من التكثيف الأمنى الشديدة بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدشين مشروع تنمية محور قناة السويس، والإعلان عن التحالف الفائز بالمشروع .
كما أمنت قوات الشرطة الشوارع والأقسام والميادين ، وشهدت الأماكن الحيوية مسح شامل من خبراء المفرقعات، والاستعانة بالكلاب البوليسية، ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة في مداخل ومخارج المحافظة وعلى الطرق السريعة.

كما نشرت قوات التدخل السريع بمعظم أنحاء المحافظة وبالتحديد طريق "نمرة سته و شارع محمد على وكل الطرق المؤدية إلى المجرى الملاحى " بالإضافة لعمليات التمشيط المستمر التى تقوم بيه لتأمين الزيارة بباقى المدينة .
والتكثيف الأمنى بطريقى الاسماعيلية والسويس والإسماعيلية القاهرة الصحراوى بلإضافة لتشديد الرقابة لتشديد الرقابة بالرقابة بالكمائن المرورية بكافة الطرق الصحراوية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register