راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«الإعلام بقى برامج طبيخ».. 7 تصريحات مثيرة لـ محمد صحي في «بالورقة والقلم»

قال الفنان محمد صبحي، أن السنوات الخمس الماضية شهدت عددا من الأعمال الفنية الراقية والمتميزة، لكنها بمعدل 3 مسلسلات من كل 40 مسلسلا.

وأضاف صبحي خلال لقائه مع الإعلامي «نشأت الديهي» في برنامج «ورقة وقلم» المذاع على فضائية «تن»، أن 70 % من المجتمع المصري قيمة سالبة، في حين وجود 30% فقط من الشعب المصري قيمة إيجابية وتساهم في الحل والبناء للأفضل.

تابع: "أنا اشتغلت 7 سنين كومبارس وعمري ما كنت بفكر اني أكون نجم بس عملت إللي عليا.. ولو مكنتش اشتغلت كومبارس مكنتش هنجح علشان فهمت فيها أكتر من اللي اتعلمته في دراستي".

واستطرد: "الشباب دلوقتي مش عايز ياخد التجربة عايز يكون مسئول كبير في الدولة أو يكون أحمد زويل وهو لسه عنده 18 سنة ومن غير ما يكون عنده أي خبرة".

وأضاف صبحي إن جميع البرامج الإعلامية الحالية لا تسعى إلى توصيل رسالة هادفة، ولكنها جميعًا تهدف إلى إثارة البلبلة والمشاجرات على الهواء، مؤكدًا أنه لابد من امتلاك الإعلاميين رأياً مستنداً إلى معلومات، مشيراً إلى أن "الإعلام أصبح عبارة عن برامج طبيخ".

وأضاف صبحي، خلال تصريحات لفضائية «دريم»، على هامش مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، عرضتها اليوم الأربعاء، أن المناخ يحتاج إلى حراكًا ثقافيًا ومسرحيًا بالأخص، ليست فقط في العاصمة وإنما في كافة المحافظات.

وتابع أنه رأى في المهرجان مظاهرة حب تتناسب مع واقع ومجتمع مصر، لكنها لا تتوافق مع اللحظات الحالية، معقبًا: «وهذا دليل على أن هناك شيئًا جميلا يتحرك».

وأوضح أن كل أعمال الكوميديا لها أساسًا تراجيديًا، مستطردًا أن المسرح علم ينقسم إلى واقعي وتعبيري وملحمي وآخر طبيعي، حسب وصفه.

وأكد أنه لا يوجد مسرح سياسي ولا يصلح هذا، معللًا ذلك بقوله: «لأن السياسية هي كل شيء نناقشه، ولا نستطيع فصلها عن أي شيء في الحياة».

يُذكر أن إدارة الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، كرمت الفنان محمد صبحي، الذي تحمل الدورة اسمه، في بداية الشهر الجاري، على مجمل أعماله وإسهاماته الكبيرة في المسرح، وسلمته درع التكريم الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، كما أهدى القائمون على المهرجان «صبحي» تمثالًا له نحتته فتاة من الإسكندرية له.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register