راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الاحتلال الإسرائيلي يغتال قائد بحركة الجهاد الإسلامي

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد لواء شمال قطاع غزة بحركة "الجهاد الإسلامي" حسام أبوهربيد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان تلقته "العين الإخبارية": "قام الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام من خلال غارة جوية بتصفية قائد لواء شمال قطاع غزة في منظمة الجهاد الإسلامي حسام أبوهربيد".

وأضاف أن "أبوهربيد هو قائد في التنظيم منذ أكثر من 15 عاما، وهو مسؤول عن عدد من الهجمات المضادة للدبابات، بما في ذلك هجوم اليوم الأول للعملية، والذي أصيب فيه أحد المدنيين بجروح طفيفة".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، قاد باستمرار إطلاق الصواريخ على إسرائيل خلال جولات القتال، وكذلك إطلاق النار على قوات الجيش".

وكانت مصادر محلية أكدت مقتل مسؤول لواء الشمال في سرايا القدس الذراع المسلحة لحركة الجهاد الإسلامي في غارة إسرائيلية على منزله في بيت حانون شمال القطاع.

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين في عملية "حارس الأسوار" الإسرائيلية إلى 202 قتيل بينهم 58 طفلا و35 سيدة و1300 مصاب بجراح مختلفة.

ودخلت العملية الإسرائيلية "حارس الأسوار" أسبوعها الثاني الإثنين، بوتيرة قصف عنيف على غزة.

وبدأت هذه الجولة الإثنين الماضي، على خلفية التوتر الحاصل في القدس، حيث أطلقت كتائب القسام الذراع المسلحة لحماس صاروخا تجاه مدينة القدس بعد تحذير لإسرائيل بوقف الاعتداءات في القدس.

وسارعت إسرائيل لتشن سلسلة غارات عنيفة وأطلقت عملية عسكرية واسعة ضد غزة سمتها "حارس الأسوار"، في حين ردت الفصائل الفلسطينية برشقات صاروخية كبيرة ضمن عملية أسمتها "سيف القدس".

ووفق الجيش الإسرائيلي فإنه رصد إطلاق 3160 قذيفة من قطاع غزة تجاه البلدات الإسرائيلية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register