راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"الاسد" يعرب عن ثقته بـ "بوتن"

أعرب الرئيس السوري، بشار الأسد، عن عدم قلقه من إقدام نظيره الروسي، فلاديمير بوتن، على عقد اتفاق للإطاحة به مع وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الذي زار موسكو أمس الخميس.
ونشرت وكالة الأنباء السورية "سانا" نصا لمقابلة أجراها الأسد مع محطة "إن.بي.سي" الأمريكية، مدح فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، ووصفه بالشخص الـ"محترم" الذي "يحترم نفسه ويحترم الآخرين".
وردا على سؤال بشأن إن كان قلقا من اجتماع وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، مع بوتن في موسكو أمس الخميس، قال الأسد: "لا، لسبب وحيد هو أن سياستهم لا تستند إلى عقد الصفقات بل إلى القيم".
وحين سأله مراسل "إن.بي.سي": "أنتم لستم قلقين إطلاقا حيال اجتماع كيري وبوتن والتوصل معهما إلى تفاهم تغادرون بموجبه السلطة؟، كان رد رئيس النظام السوري "لم يحدث أبدا".
وأضاف: "السبب كما قلت هو أن هذا يتعلق بالشعب السوري، ووحده الشعب السوري يحدد من يكون الرئيس، ومتى يصبح رئيسا ومتى يرحل"، مشيرا إلى أن الروس لم يطلبوا منه التنحي.
ومنذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وقفت روسيا إلى جانب النظام السوري، إذ عملت في البداية إلى استخدام حق النقض في مجلس الأمن لمنع إصدار أي قرار ضد دمشق، قبل أن تتدخل عسكريا.
وتصريحات "الأسد" تأتي وسط أنباء عن سعي كيري، خلال زيارته لموسكو، إلى مناقشة تعزيز التعاون الروسي في الحرب ضد "داعش" وجبهة النصرة في سوريا، رغم أنباء عن معارضة مسؤولي الدفاع الأميركيين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register