راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

البحيرة تواصل الاستعداد لمواجهة الأمطار

 

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، برفع درجة الإستعداد لمواجهة أية أحداث مع الالتزام باستمرار عمل غرف العمليات المراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولا بأول.

يأتي ذلك في اطار استعدادات وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية تكاثر للسحب المتوسطة اعتبارا من صباح اليوم على المناطق الساحلية يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ويستمر على فترات متقطعة خلال اليوم على مناطق مختلفة وتستمر فرص سقوط الأمطار حتى يوم السبت القادم.

 

وشدد محافظ البحيرة، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديرى المديريات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات الشركات ( الكهرباء- مياه الشرب) ومسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري الحماية المدنية والإسعاف بضرورة الإلتزام بتجهيز المعدات اللازمة لمواجهة أية ظروف طارئة بالمعدات اللازمة وجاهزية كافة المعدات، والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكبارى والأنفاق

 

– مراجعة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحى والزراعى ومناسيب الترع والمصارف.

 

– مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولا بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي .

 

– مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

 

– مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقوفها حال قيام الرياح والأمطار.

 

– استمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظا على الأرواح والممتلكات.

 

أكد اللواء هشام آمنة ان المحافظة مستعدة من خلال أكثر من ١٢٦٠ معدة لمجابهة ومواجهة الأمطار وهو ما انعكس بنجاح خلال موسم الشتاء الماضي بالتدخل الفوري والسريع للتخفيف من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وحالة الطقس السيئ من خلال فرق واطقم مدربة على أعلى مستوى لمواجهة الأزمات.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register