راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

البرلمان و«المهن الموسيقية» في مواجهة حمو بيكا ومجدي شطة.. القصة كاملة

وجه الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، فى بيان صحفى، الشكر للجهات الأمنية بالإسكندرية لسرعة الاستجابة وإيقاف حفل حمو بيكا، الذى كان مقررا إقامته اليوم الجمعة فى منطقة العجمى.

وكان أمير الغناء العربى هانى شاكر قد أعلن عن استيائه من حاله التردى الفنى التى تداهم الذوق العام وآخرها ظهور حمو بيكا وشاكلته على وسائل التواصل الاجتماعى، منتحلين صفة مطربين دون ترخيص أو إجازة من النقابة، وأمر شاكر، منصور هندى رئيس لجنة العمل بمنع أى تراخيص لهؤلاء المدعين، كما أصدر شاكر قرارا بملاحقتهم قانونيا لحماية الفن والمجتمع من هذه الظواهر السلبية.

وقامت الشئون القانونية ولجنة العمل بالإسكندرية بتحرير محضر رقم 13812 لسنة 2018 قسم الدخيلة، ضد حمو بيكا واتهامه بالغناء بدون ترخيص وتلويث الذوق العام، وفى النهاية شدد شاكر على جميع لجنان العمل بالقاهرة والمحافظات عدم منح أى تصاريح عمل لحمو بيكا ومجدى شطة.

كما أعلن النائب سامى رمضان، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، تقدمه بطلب إحاطة إلى وزارة الثقافة بشأن الإسفاف والابتذال الذى اختلط بالأغانى الشعبية، وظهور مؤخرا أغانى شعبية تفسد الذوق العام، وهو ما أدى لتدخل نقابة الموسيقيين لإلغاء حفل حمو بيكا ومجدى شطا.

وأكد النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق، أنه لا يسمع على الإطلاق عن مغنيين باسم حمو بيكا ومجدى شطا، وأنه لم يسمع لأحد يسمع لهذين المغنيين، مشيرا إلى ما يتم تقديمه فى هذا الإطار هو نوع من الإسفاف والابتزال الذى لا بد من مواجهته.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register