راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

البرلمان يستدعي اتحاد الكرة بعد الإخفاق في التأهل لكأس العالم

طالب الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة، الحكومة بوضع استيراتيجية جديدة للنهوض بالرياضة المصرية في مختلف الالعاب خاصة كرة القدم ، وذلك بعد الخروج من تصفيات كأس العالم، وضياع حلم الصعود للمونديال .

 

وقال " حسين " علي هامش  اجتماع لجنة الشباب ، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة ، نأسف لخروج المنتخب الوطني، والذي تسبب في غضب الجماهير المصرية التي عاشت ليلة حزينة أمس الثلاثاء ، مؤكدا ان لجنة الشباب تسعد دائما الي دعم الرياضة المصرية، بالاضافه الي دورها في مراقبة الجهات المعنية بذلك الشأن ومحاسبتها حال حدوث  تقصير .

 

وأشار رئيس لجنة الشباب، الي ان اللجنة طالبت مرارا وتكرارا  بوضع استراتيجيه واضحه لتطوير الرياضه المصريه وخاصه كره القدم المصريه والتي تمثل اهميه كبيره لكل فئات الشعب المصري وللاسف الي الآن لا نري خطه واضحه ولا استراتيجيه معلنه للتطوير .

 

واكد ان اللجنة  طالبت  من قبل بقيام الوزاره بدورها في هذا الشأن بالاستعانه يالخبراء والمتخصصين لوضع استراتيجيه كامله للنهوض بالرياضه المصريه لا تتغير بتغير الافراد ولكن تضع نصب اعينها ان تحتل مصر المكانه التي تليق بها في مختلف الرياضات وخاصه كره القدم خاصه في ظل الرعايه والدعم غير المسبوقين من الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياضه المصريه .

 

وكشف ان اللجنة ستستدعي رئيس اتحاد الكرة للاستماع للوقوف علي اسباب خروج المنتخب والاستماع الي خطه الاتحاد لتطوير المنتخبات القومية   ، لافتا الي أن خروج المنتخب الوطني ليس وليد الأمس ولكنه نتيحة طبيعية لحالة من عدم التخطيط وعدم وضوح الرؤيه التي تعيشها المنظومة الرياضية

 

وأوضح اننا  برغم مطالبتنا المتكرره في اللجنه لم نشهد حراك حقيقي من قبل القائمين علي المنظومة الرياضية ، لوضع برامج واستيراتيجيات طويلة الأمد تساهم في النهوض بالرياضات المختلفه وخاصه كرة القدم حتي تستعيد مصر مكانتها كواحدة من أقوي الفرق في القارة السمراء .

 

وفيما  يخص التصرفات التي شاهدها العالم كله في مباره السنغال دعا رئيس اللجنه اتحاد الكره للتحرك بالشكوي الي الاتحاد الدولي اتخاذ كافه الاجراءات القانونيه تجاه ما تم وما رصدته جميع وسائل الاعلام.

ودعا ايضا الدكتور حسن مصطفي بحكم منصبه الي التحرك خلال اللجنه الاوليمبية الدوليه و المهندس هاني ابو ريده بحكم منصبه في الاتحاد الدولي الي مطالبه الاتحاد الدولي بالتحقيق في الوقائع التي تمت بمباره مصر والسنغال خاصه ان في احداث مشابهه تمت اعاده المباراه وتوقيع عقوبات علي الدوله المضيفه

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register