راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

البرلمان يفتح ملف «شركات الحج السياحى» بعد تعرُّض نواب للنصب

يستعد البرلمان لفتح ملف مخالفات «شركات الحج السياحى»، بعد تعرُّض بعض النواب للنصب على يد إحدى الشركات التى تقدم خدمات الحج.

وقالت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، والموجودة بالسعودية لأداء الحج، إن بعض النواب وأسرهم تعرضوا لعملية نصب وسوء معاملة على يد إحدى شركات السياحة، كاشفة عن أن الشركة لم تحجز غرفاً لهم، وهو ما تسبب فى انتظارهم لساعات بساحة الفندق، لافتة إلى أن الأمر انتهى بوضع كل 7 أفراد فى غرفة واحدة غير مكيفة.

وقالت النائبة غادة عجمى: «النواب الذين تعرضوا لأزمة أثناء تأديتهم فريضة الحج نتيجة إهمال إحدى الشركات المسئولة عن برنامج الحج سيتقدمون بشكوى لوزارة السياحة بمجرد عودتهم لمصر»، مشيرة إلى أن ملف شركات الحج السياحى يجب أن يكون على رأس أولويات اللجان المختصة بالبرلمان، خصوصاً أن مئات المواطنين تعرضوا لوقائع نصب عديدة.

حجاج يستغيثون بـ«الملك سلمان».. و«مصر للطيران» تختتم جسرها الجوى اليوم.. ووفاة سابع حاج مصرى

وأضافت «عجمى»: «النواب يعانون الآن نتيجة المعاملة غير الآدمية من القائمين على الرحلة، وهو ما دفعهم للاستغاثة بالملك سلمان، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان، للتدخل وتوفير سبل الراحة لهم، وحل الأزمة».

وفى سياق متصل، ودّع اللواء خالد حمدى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، صباح أمس، أسر شهداء الشرطة المتوجهين لأداء الحج فى الصالة الموسمية بمطار القاهرة.

وتختتم اليوم شركة مصر للطيران رحلاتها لنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة، وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة نقلت خلال مرحلة الذهاب نحو ٧٠ ألف حاج عبر ٣٠٠ رحلة جوية، وأضاف : «بدأنا من الآن الاستعداد لرحلات عودة الحجاج التى ستبدأ ٥ سبتمبر المقبل».

واكتمل اليوم وصول حجاج السياحة، وعددهم ٣٦ ألف حاج، إلى الأراضى المقدسة، وقال ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج السياحى، إن غداً هو آخر يوم لتفويج حجاج السياحة من المدينة إلى مكة. وأعلنت وزارة الصحة وفاة سابع حاج مصرى بالسعودية، مساء أمس، وهى سيدة عمرها ٦٠ عاماً، إثر توقف بعضلة القلب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register