راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

البورصة المصرية.. معركة الأسهم تشتعل في سوق المال بالقاهرة

شهدت البورصة المصرية يوما حافلاً من الأحداث، ويرصد "زهرة التحرير" أبرز الأحداث في سوق المال لالقاهرة، اليوم الاثنين، وفقاً لما أبرزته وكالات الأنباء العالمية.

توقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر طرح جزء من أسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية "إنبي" في بورصة مصر خلال الربع الأول من العام المقبل.

وكانت الرئاسة المصرية أعلنت في يناير 2016 أن مصر ستطرح حصصا في الشركات والبنوك الحكومية "الناجحة" في البورصة خلال الفترة المقبلة.

ووافقت وزارة البترول في مارس على طرح ما يصل إلى 24 % من أسهم إنبي.

وأعلنت وزارة الاستثمار في يوليو تموز الماضي عن فوز تحالف سي.آي كابيتال وجيفريز إنترناشونال وبنك الإمارات دبي الوطني بترتيب وترويج الطرح العام الأولي لجزء من أسهم إنبي في بورصة مصر.

وتوقع الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار المصري الحكومي إن.آي كابيتال أشرف غزالي في تصريحات لرويترز في يونيو أن تبلغ حصيلة طرح إنبي في بورصة مصر بين 100 و150 مليون دولار.

قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على أسهم 13 شركة لمدة ربع ساعة لتجاوزها نسبة الـ 5% خلال جلسة تداول اليوم الاثنين.

وجاءت الشركات التى تم إيقاف تداولها بالترتيب وهى مطاحن ومخابز الإسكندرية، سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، بنك قناة السويس، آسيك للتعدين، مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، مصرف أبو ظبى الإسلامى، الخليجية الكندية للاستثمار العقارى العربى، المصرية للمشروعات السياحية العالمية، المصرية للمنتجعات السياحية، المصرية الدولية للصناعات الدوائية، وادى كوم امبو لاستصلاح الأراضى، العربية للخزف-سيراميكا ريماس، الوطنية لمنتجات الذرة.

وعلى

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register