راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

البيت الأبيض عن سقوط جو بايدن خلال صعوده سلم الطائرة: «الرياح السبب»

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن بخير، وذلك في أول تعليق رسمي بعد تعثره على السلم أثناء صعوده على متن طائرة الرئاسة اليوم الجمعة.

 

وأشارت «كارين» إلى أن الرياح العاتية في قاعدة «أندروز» المشتركة بالقرب من واشنطن ربما كانت أحد العوامل التي أدت إلى سقوطه.

 

وقالت عندما سئلت عن تعثر بايدن: «الجو عاصف جدا في الخارج، إنه يعمل بشكل جيد بنسبة 100 في المائة»، ولم تذكر ما إذا كان بايدن فحصه طبيب بعد الحادث أم لا.

 

وصعد بايدن على متن رحلة متجهة إلى أتلانتا، حيث كان من المقرر أن يتحدث إلى الجالية الأمريكية الآسيوية حول إطلاق النار الذي أدى الى مقتل ثمانية نساء.

وتعثر بايدن مرتين في منتصف السلم بعدما صعد 25 درجًا أو نحو ذلك ثم تماسك، ثم تعثر مرة أخرى وسقط لفترة وجيزة على ركبة واحدة.

 

وقالت وكالة «رويترز» إن الرئيس بدأ يفرك ركبته اليسرى قبل أن ينهض، ثم يكمل الدرج بوتيرة أبطأ، وتوقف عند أعلى الدرج، واستدار وقدم تحية هشّة لحرسه الشرفي.

 

وعانى بايدن من كسر في قدمه اليمنى أثناء اللعب مع أحد كلابه في أواخر نوفمبر الماضي.

 

وكان بايدن ، البالغ من العمر 78 عامًا ، أكبر رئيس سنا على الإطلاق يتولى الرئاسة عندما دخل البيت الأبيض في 20 يناير.

 

وتحدثت كيت بيدينجفيلد، مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض، عن حالة بايدن الصحية، قائلة: «أعلم أن الناس رأوا أن الرئيس بايدن انزلق في طريقه إلى أعلى الطائرة، لكن يسعدني أن أبلغ أنه على ما يرام ولم يتطلب حتى أي اهتمام من الفريق الطبي الذي يسافر معه، لا شيء أكثر من زلة على السلم».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register