راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"التعبئة والإحصاء": المشكلة السكانية فى مصر تفوق مشكلات الإرهاب

قال اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إن عدد سكان جمهورية مصر العربية بالداخل بلغ 91 مليون نسمة فى العاشرة مساء أمس الأحد، موضحا أن عدد السكان كان قد بلغ 90 مليون نسمة يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2015، أى أن زيادة المليون الأخيرة تمت فى ستة أشهر.

وأضاف "الجندي" خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الإثنين، أن معدل النمو السكانى الحالى فى مصر المقدر بـ2.4 % هو أكبر خمسة أضعاف المعدل بالدول المتقدمة، وحوالى ضعف معدل الدول النامية، مضيفا أنه بالتحديد ثـمانية أضعاف معدل النمو السكانى بكوريا الجنوبية وخمسة أضعاف معدل النمو بالصين.

وتابع: "إن معدل الزيادة أهم وأخطر التحديات التى تواجه المجتمع المصرى، وأن استمرار النمو السكانى بالمعدلات الحالية يحد ويؤثر بشكل كبير على تحقيق تقدم محسوس فى مستويات المعيشة، رغم الجهود الحثيثة التى تبذلها الدولة فى مجالات التنمية الاقتصادية المختلفة، مؤكدا أن خطورة المشكلة السكانية فى مصر تفوق مشكلات الإرهاب".

وشدد رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على أن استمرار النمو السكاني بالمعدلات الحالية يحد ويؤثر بشكل كبير على تحقيق تقدم محسوس في مستويات المعيشة رغم الجهود الحثيثة، التي تبذلها الدولة في مجالات التنمية الاقتصادية المختلفة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register