راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"التعليم" يؤكد على تعزيز سبل التعاون المصري الإفريقي

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ إن مصر لديها علاقات قوية مع عدد من الدول الإفريقية، ونتطلع إلى البناء عليها لتحقيق التنمية المنشودة، فلدينا مدارس في الصومال والسودان وجنوب السودان.

وأضاف الشربيني، خلال لقائه مع جمال خالد جمال عبدالناصر أمين عام اتحاد الغرف الإفريقية للتجارة والصناعة والزراعة والمهن، لبحث موضوعات خاصة بالتعليم: "الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم خبراتها لدول القارة، لا سيما في مجالات تطوير المناهج وتدريب المعلمين، من خلال إيفاد البعثات التعليمية إلى مختلف الدول في القارة السمراء".

ولفت وزير التعليم، إلى أن ارتفاع كثافة الفصول تعتبر من أهم التحديات التي يواجهها نظام التعليم في مصر، والتي نعمل على حلها، من خلال مضاعفة موازنة بناء المدارس من جانب، وتدشين المشروع القومي لبناء المدارس، الذي تم الإعداد له بالتعاون مع وزارتي المالية والاستثمار من جانب أخر، حيث يعتمد على الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، فالحكومة تمتلك الأرض، ويبني المستثمر المدرسة عليها، ويتولى إدارتها لمدة 30 عاما، وقد تزيد إلى 40 عاما، مؤكدا طرح المرحلة الأولى للمشروع بـ200 قطعة أرض.

وأكد الشربيني: "افتتحنا 9 مدارس للمتفوقين، وجارٍ إنشاء مدرستين، حيث تسعى الوزارة إلى إنشاء مدرسة في كل محافظة، كما تم افتتاح 9 مراكز لرعاية الموهوبين؛ وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمتفوقين، والموهوبين على مستوى الجمهورية؛ من أجل إعداد جيل من علماء المستقبل".

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة سبل تطوير المناهج والخطوات التي اتخذتها الوزارة، حيث أوضح الوزير أنه بالنسبة لتطوير التعليم الفني، فإنه يتم من خلال خطة تركز على ربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل، حيث يتم تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة، التي تمكنهم من الحصول على فرص عمل حقيقية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register