راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

التفتيش على 43 منشأة سياحية بالإسكندرية

قال الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن إدارة مراقبة الاغذية قامت بحملتين علي المنشأت الغذائية بقرية زمردة السياحية والحديقة الدولية شملت المرور على 43 منشأة غذائية تنوعت بين مطاعم ومقاهي ومحال لبيع البقالة والعصير والأيس كريم.

وأوضح "حجازي" أن الحملتين أسفرتا عن وجود 21 منشأة تعمل دون ترخيص حيث تم إخطار السلطات المختصة لغلقها إداريا، علاوة على 3 منشأت بها خطر داهم على الصحة العامة وقد تم إخطار السلطة المختصة لإيقاف تشغيلها.

وأضاف، أنه تم تحرير 117 محضر : منها 53 محضر لعدم حمل بعض العاملين شهادات صحية طبقا لقرار وزير الصحة رقم 97 لسنة 1967، و 52 محضر لعدم استيفاء بعض المنشأت لاشتراطات النظافة الصحية طبقا لقرار وزير الصحة رقم 96 لسنة 1967، و 8 محاضر لعدم وجود تصريح لبيع الجيلاتي طبقا للقانون رقم 257 لسنة 1956، و 4 محاضر لحيازة اغذية منتهية الصلاحية طبقا للقانون رقم 10 لسنة 1966.

وأشار إلى أن الحملة ضبطت 7 جراكن عصير برتقال و 8 عبوات خل منتهي الصلاحية، كذلك تم إعدام 53 كجم أغذية مختلفة.

وأكد أن الحملات مستمرة على القرى والأماكن السياحية، خلال فصل الصيف، لحماية أبناء الإسكندرية وزوارها من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك، التي قد تتسرب للسوق استغلالا من حالة الزحام وزيادة الطلب على المواد الغذائية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register