راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الجمل: موافقة القوات المسلحة على تعيين وزير الدفاع يتوافق مع الدولة المدنية

د.يحيى الجمل
د.يحيى الجمل

 

قال الدكتور يحيى الجمل، نائب رئس الوزراء الأسبق، إن وفد تيار الاستقلال، طالب لجنة الخمسين بوضع دستور جديد على أن يتم وضعه بالاستعانة بتراثنا الدستورى السابق.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، عقب لقاءه ضمن وفد تيار الاستقلال اليوم، برئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، أن مسألة حظر الأحزاب على أساس دينى تم حسمها .

وردا على سؤال حول الخلاف بشأن مواد القوات المسلحة، قال الجمل، إن موافقة المجلس العسكرى على تعيين وزير الدفاع، لا يتعارض مع الدولة المدنية، لأن القوات المسلحة درع مصر ويجب أن يكون لها تنظيم خاص، ولكن لا يكون فوق الدولة، فالدستور عندما يقول حكما فيجب أن يسرى على الجميع .

وأشار إلى أن الرأيين المختلفين حول مواد الجيش وجهتى نظر تستحقا الاحترام، مشيراً إلى أن الفريق عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع هو ضمان وآمان وحماية للبلاد ولا نريده رئيسا للجمهورية، بل نريده قائدا عاما للجيش ووزيرا للدفاع .

وحضر اللقاء الذى استمر قرابة الساعه مع تيار الاستقلال، مجدى الشريف، رئيس حزب حراس الثورة، نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع, أحمد حسن، الأمين العام للحزب الناصرى، ووحيد الاقصرى، رئيس الحزب المصرى الاشتراكى، الشيخ علوى أمين، والقمص بولس عويضه، والدكتورة زينب عبد الحق، رئيس حزب الحق المصرى، وعلى البدرى، رئيس اتحاد عمال مصر الحر، وأحمد ابو النظر، رئيس حزب نهضة مصر، والمستشار هيثم غنيم، الأمين العام للاتحاد العربى للتحكييم، والحاج محمد برغش، زعيم الفلاحين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register