راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الحوثيون يطلقون صاروخا على "هدف عسكري" في السعودية

أفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في اليمن ان صاروخا بالستيا أطلقه هؤلاء الخميس من اليمن "أصاب هدفه العسكري" في السعودية.

ونقلت القناة عن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية إجراء تجربة ناجحة لصاروخ بالستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية"، مضيفة ان الصاروخ "أصاب هدفه العسكري بدقة".

وفي وقت لاحق ذكرت قناة "العربية" السعودية على موقعها الالكتروني ان "قوات الدفاع الجوي السعودية نجحت في اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط في منطقة عسير، جنوب غرب المملكة، حسبما ذكرت قناة العربية مساء اليوم الخميس".

وأشارت " العربية" في موقعها الالكتروني إلى أن القوات السعودية المشتركة، تمكنت في وقت سابق اليوم ، من صد هجوم "لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبالة الخوبة في منطقة جازان".

وأفاد مراسل "العربية" أن فصائل من الميليشيات تخطت الحدود اليمنية باتجاه الحدود السعودية، محاولة الهجوم على نقاط رقابية عسكرية عبر عدة محاور، لكنها فشلت بعد أن تعاملت معها القوات السعودية من خلال الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، بمساندة من طيران التحالف".

وحسبما ذكرت "العربية" نقلا عن مصادر، لم تسمها، قتلت القوات السعودية العشرات من عناصر "الميليشات، ودمرت 3 صواريخ من طراز "كورنيت" و3 مدافع متحركة وعدداً من القذائف والذخائر".

وفي وقت سابق حذر زعيم حركة انصار الله عبد الملك الحوثي السعودية من مواصلة اغلاق منافذ اليمن الغارق في الحرب، متوعدا بـ"خطوات حساسة" للرد.

وقال الحوثي في خطاب القاه عبر تلفزيون المسيرة "نحذر قوى العدوان من الاستمرار في اغلاق المنافذ".

وتابع "نؤكد على حقنا بالاقدام على خطوات حساسة ونحن نعرف مكامن الوجع الشديد التي يمكن ان نستهدفها" في حال استمرار الحصار الذي يفرضه التحالف العسكري بقيادة السعودية على اليمن منذ مطلع الشهر الجاري.

ومنذ 2014، يشهد اليمن نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.

وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وخلّف النزاع اليمني اكثر من 8650 قتيلا وتسبّب بأزمة انسانية حادة، إذ يعاني ملايين اليمنيين من خطر المجاعة وانتشار وباء الكوليرا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register