راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الخارجية الأمريكية: الضربات على العراق وسوريا رسالة لمليشيات إيران

 

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الضربات الجوية الأمريكية على العراق وسوريا ترسل رسالة ‘واضحة’ إلى الميليشيات المدعومة من إيران.

 

ووفقا لبيان للبنتاجون فقد شنت الولايات المتحدة غارات جوية يوم الأحد مستهدفة منشآت تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا. وجاء في البيان أنه تم تنفيذها "بتوجيه من الرئيس بايدن"، ونُفذت هذه الغارات الجوية بعد تعرض القوات الأمريكية لضربات بطائرات بدون طيار من قبل هذه الميليشيات في العراق.

ودافع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين عن الضربات الجوية الأمريكية على مواقع الميليشيات المدعومة من إيران على جانبي الحدود العراقية/السورية، مدعيا أنها كانت "ضرورية" و "مهمة" لإرسال رسالة "واضحة" إلى هذه الجماعات.

 

ونددت الحكومة العراقية بالضربات ووصفتها بأنها "انتهاك صارخ وغير مقبول للسيادة العراقية"، لكن بلينكين دافع عنها يوم الاثنين.

 

وقال للصحفيين أثناء زيارته لروما بإيطاليا: "اتخذنا إجراءات ضرورية ومناسبة ومدروسة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد ولكن أيضا لإرسال رسالة ردع واضحة ".

 

ولم توضح وزارة الدفاع الأمريكية ولا وزير الخارجية أنتوني بلينكين عدد الأشخاص الذين قتلوا في الضربات، لكن الميليشيات العراقية أكدت مقتل أربعة على الأقل من أعضاء كتائب "سيد الشهداء".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register