راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«الخارجية»: لا صلة لـ«داعش» بعملية احتجاز 15 مصريا في طرابلس

wezaret-alkhargia-almasria-234234

أعلن السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة أن وزارة الخارجية تتابع منذ فترة أوضاع الخمسة عشر مصريا المحتجزين فى ليبيا، وذلك من منطلق حرص الخارجية على متابعة أوضاع المصريين بكافة بقاع العالم والاطمئنان على أمنهم الشخصى. 

وأشار «النقيب» في تصريح له الثلاثاء، إلى أن وزارة الخارجية تواصلت مع بعض أعضاء مجلس النواب المهتمين بهذا الموضوع كما قامت أيضا بالتواصل مع بعض أهالى المحتجزين حيث تبين من متابعة السفير المصرى فى ليبيا السفير محمد أبو بكر «الذى يتابع مهام عمله من القاهرة» عن طريق اتصالاته الأولية مع الجانب الليبي بأن الخمسة عشر مصريا، محتجزين فى أحد مراكز الهجرة غير الشرعية فى طرابلس، مضيفا أن السلطات المحلية الليبية هى التى قامت باحتجاز مجموعة المصريين. 

وأكد السفير هشام النقيب أنه لا يوجد لتنظيم «داعش» أى صلة بعملية احتجاز المجموعة المصرية من قريب أو بعيد، مشيرا إلي أن «داعش» تبعد اكثر من أربعمائة كيلومتر عن مدينة طرابلس.

ودعا مساعد وزير الخارجية الي ضرورة الحرص فى تناول المعلومات و عدم استباق الأحداث حيث يؤدى ذلك الى بلبلة الرأى العام و أثارته دون أى داع. 

وأعاد السفير هشام النقيب التأكيد على أهمية احترام قرار حظر السفر الى ليبيا والالتزام به من منطلق الحرص العام على أمن المواطن المصرى وعلى حياته التى نثمنها جميعا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register